اجتماع مشترك بالبرلمان لتطويق أزمة كليات الطب والصيدلة

ينعقد اليوم الأربعاء، اجتماع مشترك بين لجنتي القطاعات الاجتماعية والتعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، بشأن ملف أزمة كليات الطب والصيدلة.

ويحضر هذا الاجتماع المنعقد طبقا لمقتضيات المادة 104 من النظام الداخلي لمجلس النواب، كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي.

وتقرر عقد اجتماع اليوم، بعدما ما أثاره ملف “طلبة الطب والصيدلة” من جدل داخل قبة البرلمان، حيث انسحب نواب فرق المعارضة من جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية لأول أمس الاثنين، احتجاجا على عدم تفاعل الحكومة مع طلب التحدث في ملف طارئ متعلق بـ”مقاطعة الامتحانات بكليات الطب والصيدلة”.

وأعقب انسحاب فرق المعارضة بمجلس النواب، رفع الجلسة لأزيد من نصف ساعة، حيث عبر رؤساء فرق الأغلبية بدورهم عن رغبتهم في التشاور مع رئيس المجلس والاطلاع على أسباب عدم تفاعل الوزيرين الوصيين على قطاعي الصحة والتعليم العالي، مع الموضوع الذي يرتبط بمستقبل فئة مهمة من الطلبة المغاربة.

اقرأ أيضا

اجتماعات مكثفة بالبرلمان حول تعديلات قانون التعويض عن حوادث الشغل

تشغل تعديلات القانون رقم 18.12 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل، حيزا مهما ضمن عمل لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

بكالوريا 2024.. النتائج واستعدادات الدورة الاستدراكية تحت المجهر بالبرلمان

تضع فرق برلمانية نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023/2024، تحت المجهر.

مشروع قانون التصفية لمالية 2022 يدخل مرحلة التصويت بالبرلمان

يصوت أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، على مشروع قانون التصفية رقم 09.24 المتعلق بتنفيذ قانون المالية للسنة المالية 2022.