اجتماع مشترك بالبرلمان لتطويق أزمة كليات الطب والصيدلة

ينعقد اليوم الأربعاء، اجتماع مشترك بين لجنتي القطاعات الاجتماعية والتعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، بشأن ملف أزمة كليات الطب والصيدلة.

ويحضر هذا الاجتماع المنعقد طبقا لمقتضيات المادة 104 من النظام الداخلي لمجلس النواب، كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي.

وتقرر عقد اجتماع اليوم، بعدما ما أثاره ملف “طلبة الطب والصيدلة” من جدل داخل قبة البرلمان، حيث انسحب نواب فرق المعارضة من جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية لأول أمس الاثنين، احتجاجا على عدم تفاعل الحكومة مع طلب التحدث في ملف طارئ متعلق بـ”مقاطعة الامتحانات بكليات الطب والصيدلة”.

وأعقب انسحاب فرق المعارضة بمجلس النواب، رفع الجلسة لأزيد من نصف ساعة، حيث عبر رؤساء فرق الأغلبية بدورهم عن رغبتهم في التشاور مع رئيس المجلس والاطلاع على أسباب عدم تفاعل الوزيرين الوصيين على قطاعي الصحة والتعليم العالي، مع الموضوع الذي يرتبط بمستقبل فئة مهمة من الطلبة المغاربة.

اقرأ أيضا

المغرب وصربيا.. مباحثات لتعزيز التعاون البرلماني

تواصل الدبلوماسية البرلمانية أدوارها في تعزيز علاقات المغرب الخارجية، خصوصا في ظل المكانة المهمة التي تحظى بها المملكة إقليميا ودوليا.

لقجع يعرض بالبرلمان استراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،، عرضا أمام المجموعة البرلمانية الموضوعاتية المكلفة …

اجتماعات مكثفة بالبرلمان حول تعديلات قانون التعويض عن حوادث الشغل

تشغل تعديلات القانون رقم 18.12 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل، حيزا مهما ضمن عمل لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.