الصحراء المغربية

النظام الجزائري يلهث وراء معاكسة المغرب ويناور لإنقاذ “البوليساريو” من الطرد من الإتحاد الإفريقي

يواصل النظام العسكري الجزائري اللهث يائسا وراء معاكسة انجازات المغرب، حيث استغل فعاليات الاحتفال بـ”يوم إفريقيا 2024″، الذكرى المصادفة لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، لنفث سمومه ضد المملكة.

سياسته العدائية ضد المغرب، التي عمقت عزلته الدولية، دفعت النظام العسكري الجزائري، إلى محاولة التشويش على المشاريع الجيوإستراتيجية الذي أطلقها المغرب في إفريقيا، حيث خص وزير الشؤون الخارجية للكابرانات أحمد عطاف، حيزا كبيرا من رسالة وجهها لفعاليات الاحتفال بـ”يوم إفريقيا 2024″، للكشف عن مناورات الجزائر لمعاكسة المغرب داخل القارة السمراء.

وادعا بيدق جنرالات قصر المرادية أن الجزائر “تقيدت بالتزامها” من خلال إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات الملموسة، على غرار “دعم المشاريع التنموية في مختلف الدول الإفريقية الشقيقة عبر الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية، ناهيك عن المضي في إنجاز مشاريع إدماج حقيقية للبنية التحتية الإقليمية والقارية”، وفق تعبيره.

ولم يفوت بوق النظام العسكري الفرصة دون إقحام قضية الصحراء المغربية، في محاولة بئيسة لإنقاذ مليشياته الإرهابية من طردها المستقبلي من الإتحاد الإفريقي، وأيضا لتلغيم علاقات المغرب مع محيطه القاري، بالرغم من أن أغلية الدول الإفريقية تدعم مغربية الصحراء ومقترح الحكم الداتي كأساس لحل نهائي لهذا النزاع الإقليمي المفتعل.

اقرأ أيضا

تجنيد أطفال مخيمات تندوف

الأمم المتحدة.. إدانة شديدة للتجنيد العسكري للأطفال في مخيمات تندوف وتحميل المسؤولية للجزائر

تمت إدانة تجنيد جماعة “البوليساريو” الانفصالية المسلحة لأطفال مخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر، خلال أشغال الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة بنيويورك ما بين 11 و21 يونيو الجاري.

الجزائر

بسبب أزمة المياه.. أعمال شغب تهز أركان النظام الجزائري

اهتزت أركان النظام العسكر الجزائرري مرة أخرى، إثر اندلاع مواجهات عنيفة بين الشرطة الجزائرية ومواطنين بمدينة تيارت (شمال غرب الجزائر) بسبب انقطاع المياه الصالحة للشرب منذ أشهر

طالع السعود الأطلسي

بحرب الجيل الخامس، الجنرال يهب قيادته المآل الدامس

لا يُضيِّع رئيس أركان الجيش الجزائري السيد سعيد شنقريحة، الفرصة التي تُتاح له لإثبات أن النظام الجزائري عسكري في جيناته وفي هَيْكله... نظامٌ عسكري بلباس مدني... تأسيسًا على قواعدَ وتقاليد ومُمارسات سُنَّت، منذ أن انتزَعت