الجزائر

تضمنت عبارات سوقية.. قصاصة وكالة الأنباء الجزائرية تفضح انحطاط النظام العسكري

في قصاصة عجت بكلام سوقي يضرب أخلاقيات مهنة الصحافة عرض الحائط، تهجمت وكالة الأنباء الجزائرية، البوق الرسمي للنظام العسكري، على وسائل إعلام مغربية وفرنسية، في محاولة يائسة لبحث الجنرالات المستمر على عدو وهمي ليعلقوا عليه فشل سياستهم الداخلية، والخارجية.

وجاءت خرجة وكالة الأنباء الجزائرية الوقحة، غداة زيارة وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورني للمغرب، والتي جدد خلالها تأكيد دعم باريس لمقترح الحكم الذاتي الذي تطرحه الرباط لحل النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، ما يؤكد حالة الغضب الهيستيرية، التي يوجد فيها النظام العسكري.

ويأتي هذا بعد ان نشر موقع “مغرب إنتلجنس” تقريرا وصفه بـ”الحصري”، قال فيه إن “الحكومة الجزائرية تحاكي حربا على المغرب لتأجيل الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

واعتبر مراقبون أن القصاصة، التي “تقيات” بها وكالة الأنباء الجزائرية، سقطة سيسجلها التاريخ لمؤسسة عمومية ونزولا إلى الحضيض.

ونالت وكالة أنباء العسكر انتقادات على نطاق واسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها النشطاء، بما فيهم الجزائريون، “سقطة مهنية وأخلاقية لا تغتفر”.

واستنكر العديد من النشطاء ما قامت به الوكالة، التي باتت تشكل عنوان للدعارة الإعلامية برعاية النظام العسكري، مشددين على أن ما يحكم إعلام الجزائر هاجس واحد وهو مهاجمة المغرب، ويتم ذلك بطرق مفضوحة تفتقر إلى أدنى الضوابط المهنية المعروفة.

اقرأ أيضا

الجزائر

عسكرة السياسة الخارجية للجزائر.. وممارسة الألعاب الخطرة!!

شيئا فشيئا، يتضح السبب الذي من أجله قام جنرالات الجزائر بإخراج أحمد عطاف من "مستودع" التقاعد، ليمنحوه حقيبة الخارجية مرة أخرى، بعد أن اختبرت طاعته "للأوامر العسكرية" دون نقاش خلال ولايته الأولى من 1996-1999! فمن أجل إنهاء مناكفات أحد "صقور" الخارجية الجزائرية

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

تبون وغالي

فضحت تورط العسكر في قضية الصحراء المغربية.. “البوليساريو” تشكر الجزائر لدفاعها على الانفصال بدلها

في خطوة تفضح مرة أخرى مدى تورط النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، قدمت جبهة "البوليساريو" الانفصالية " أسمى آيات الشكر والامتنان" لـ"الراعي الرسمي" لمشروعها الوهمي، الرامي إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة.