وفاة جاكوب عميد عائلة روتشيلد المصرفية عن عمر ناهز 87 عاماً

أعلنت عائلة روتشيلد، الاثنين، وفاة رجل الأعمال البريطاني اللورد جاكوب روتشيلد، سليل عائلة روتشيلد اليهودية المصرفية الشهيرة، عن عمر ناهز 87 عاما، وفق بيان صحفي.

وكان روتشيلد قد بدأ حياته المهنية في بنك العائلة “إن إم روتشيلد وأولاده” في العام 1963 قبل أن يشارك في تأسيس عدد من الشركات بما في ذلك مجموعة “مجموعة جاي روتشيلد للتأمين”، التي أصبحت الآن “سانت جيمس بليس”، مع السير مارك واينبرغ في عام 1980، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

وشغل جاكوب عددًا من المناصب العليا بما في ذلك نائب رئيس مجلس إدارة قناة “بي سكاي بي” بين عامي 2003 و2008.

وكان روتشيلد رئيسا سابقا لأمناء المعرض الوطني بالإضافة إلى صندوق التراث الوطني التذكاري وصندوق يانصيب التراث.

وعرف روتشيلد كعائلته بتأييدها القوي لإسرائيل، إذ إن «وعد بلفور» الشهير في العام 1917 كان موجهاً من وزير خارجية بريطانيا أنذاك إلى جده اللورد وولتر روتشيلد، أحد أجداد جاكوب، وفيه وعدت بريطانيا بتأسيس وطن قومي لليهود في أرض فلسطين.

اقرأ أيضا

نيروبي.. انطلاق أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

انطلقت أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، اليوم الخميس في نيروبي، بمشاركة المغرب.

وفد عن الكونغرس البيروفي يجري مباحثات رفيعة بمجلس النواب

احتضن مجلس النواب، مباحثات رفيعة بين وفد عن الكونغرس البيروفي ورئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج.

في7 دول ضمنها المغرب.. السعودية تواصل تنفيذ مبادرة “طريق مكة”

لتسهيل رحلة الحج على ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، تستمر وزارة الداخلية السعودية في تفعيل مبادرة “طريق مكة” للسنة السادسة على التوالي. و "طريقِ مكة" هي مبادرة متطورة نحو الحج الرقمي،