بمساعدة الجزائر.. البوليساريو تتورط في فضيحة اختطاف فتاة والاتجار بالبشر

تواصل جبهة البوليساريو الانفصالية، حملاتها الممنهجة في الخطف والاحتجاز داخل مخيمات تندوف.

وحسب ما أكدت وسائل إعلام متطابقة فقد ارتكبت قيادة جبهة البوليساريو فضيحة جديدة، بمنعها لفتاة صحراوية شابة، تدعى فلة منت شهيد منت العروسي، من قبل عائلتها البيولوجية، التي تعيش في مخيمات تندوف، على الأراضي الجزائرية، بأوامر من جبهة البوليساريو، من العودة إلى إسبانيا حيث ذهبت في إطار برنامج “العطلة”. بسلام”.

وحرمت الجبهة الفتاة فلة منت شهيد، من العودة لإسبانيا، حيث نشأت هذه الفتاة الصغيرة في عائلة إسبانية تبنتها، ليتم احتجازها بمخيمات تندوف.

وحسب ذات المصادر قام الوالدان البيولوجيان لفلة من الشهيد من العروسي بتدمير وثائق سفرها، مرة أخرى بأوامر من البوليساريو، لمنعها من العودة إلى عائلتها بالتبني في إسبانيا، ومن ثم فقد تم احتجازها رغماً عنها في مخيمات تندوف.

وأشارت إلى أن عائلة الفتاة بالتبني، استعانت بخدمات شخص يدعى حمادة ولد الصالح الذي تمكن من إخراجها من أحد المخيمات، ونقلها إلى القنصلية الإسبانية بوهران حيث تتواجد منذ يوم الأربعاء 3 يناير الماضي، على أمل إعادتها إلى إسبانيا.

وأبرزت أنه بعد علمهم باختفاء الفتاة الصغيرة، أثار ذووها ضجة سرعان ما أثارت انتباه قوات الأمن الجزائرية التي تولت هذا الأمر، وتعمل حاليا على ضمان عودة الفتاة الصغيرة إلى مخيمات تندوف مع عائلتها البيولوجية، وهو ما ترفضه، لقمع الفوضى التي زرعتها التهديدات التي وجهها أقاربها ضد الأسر الصحراوية المسؤولة عن اختطافها.

وأكدت أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختطاف فتيات صحراويات، تبنتهم عائلات إسبانية من قبل جبهة البوليساريو، بعد زيارتهن لأسرتهن بمخيمات تندوف.

وذكرت المصادر في الأخير حالات مثل نجيبة محمد بلقاسم، والكوريا بادباد حافظ، ومالوما موراليس دي ماتوس، وداريا مبارك سلمى.

اقرأ أيضا

الجزائر.. داؤها في قيادتها

فريق شابّات المغرب لأقل من 17 سنة لكرة القدم، انتصر على فريق شابات الجزائر لنفس السِّن، في ملعب مدينة بركان المغربية، في تصفيات التأهّل لكأس العالم، بنتيجة أربعة أهداف لصفر. ولهما موعد في مقابلة الذهاب بالجزائر الجمعة 17 أيار – مايو الجاري.

الجزائر.. توقيف 7 أشخاص على خلفية “فاجعة الرحلة المدرسية”

أعلن النائب العام في الجزائر، الاثنين، توقيف 7 أشخاص وإيداعهم في الحبس على ذمة التحقيق؛ إثر وفاة 5 أطفال غرقًا قبالة شاطئ قرب العاصمة، خلال رحلة مدرسية، السبت.

لحسم التأهل.. المنتخب النسوي لأقل من 17 سنة يبدأ تحضيراته لمواجهة الجزائر

يواصل المنتخب النسوي لأقل من 17 سنة، استعداداته للمباراة التي ستجمعه يوم الجمعة المقبل بالمنتخب …