بمساعدة الجزائر.. البوليساريو تتورط في فضيحة اختطاف فتاة والاتجار بالبشر

تواصل جبهة البوليساريو الانفصالية، حملاتها الممنهجة في الخطف والاحتجاز داخل مخيمات تندوف.

وحسب ما أكدت وسائل إعلام متطابقة فقد ارتكبت قيادة جبهة البوليساريو فضيحة جديدة، بمنعها لفتاة صحراوية شابة، تدعى فلة منت شهيد منت العروسي، من قبل عائلتها البيولوجية، التي تعيش في مخيمات تندوف، على الأراضي الجزائرية، بأوامر من جبهة البوليساريو، من العودة إلى إسبانيا حيث ذهبت في إطار برنامج “العطلة”. بسلام”.

وحرمت الجبهة الفتاة فلة منت شهيد، من العودة لإسبانيا، حيث نشأت هذه الفتاة الصغيرة في عائلة إسبانية تبنتها، ليتم احتجازها بمخيمات تندوف.

وحسب ذات المصادر قام الوالدان البيولوجيان لفلة من الشهيد من العروسي بتدمير وثائق سفرها، مرة أخرى بأوامر من البوليساريو، لمنعها من العودة إلى عائلتها بالتبني في إسبانيا، ومن ثم فقد تم احتجازها رغماً عنها في مخيمات تندوف.

وأشارت إلى أن عائلة الفتاة بالتبني، استعانت بخدمات شخص يدعى حمادة ولد الصالح الذي تمكن من إخراجها من أحد المخيمات، ونقلها إلى القنصلية الإسبانية بوهران حيث تتواجد منذ يوم الأربعاء 3 يناير الماضي، على أمل إعادتها إلى إسبانيا.

وأبرزت أنه بعد علمهم باختفاء الفتاة الصغيرة، أثار ذووها ضجة سرعان ما أثارت انتباه قوات الأمن الجزائرية التي تولت هذا الأمر، وتعمل حاليا على ضمان عودة الفتاة الصغيرة إلى مخيمات تندوف مع عائلتها البيولوجية، وهو ما ترفضه، لقمع الفوضى التي زرعتها التهديدات التي وجهها أقاربها ضد الأسر الصحراوية المسؤولة عن اختطافها.

وأكدت أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختطاف فتيات صحراويات، تبنتهم عائلات إسبانية من قبل جبهة البوليساريو، بعد زيارتهن لأسرتهن بمخيمات تندوف.

وذكرت المصادر في الأخير حالات مثل نجيبة محمد بلقاسم، والكوريا بادباد حافظ، ومالوما موراليس دي ماتوس، وداريا مبارك سلمى.

اقرأ أيضا

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

النيابة العامة تلتمس متابعة الدكتور التازي بجناية “الاتجار بالبشر”

التمست النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، متابعة طبيب التجميل الشهير حسن التازي ومن معه، في قضية مصحة "الشفاء" التي يملكها، بجناية "الاتجار بالبشر".