مجلس النواب يحسم في تعديلات قانون مكافحة تعاطي المنشطات

يمر مشروع قانون رقم 06.23 الذي يغير ويتمم قانون مكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، إلى مرحلة الدراسة والتصويت بجلسة عمومية بمجلس النواب، بعدما عبر لجنة التعليم والثقافة والاتصال.

وبرمج مجلس النواب، جلسة عمومية الاثنين المقبل، تخصص للدراسة والتصويت على مشروع قانون 06.23، مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية.

وصادق أعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال، الثلاثاء الماضي، على مشروع القانون بعد دراسة التعديلات المقدمة بشأنه، بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى.

وتميزت مناقشة مشروع القانون على مستوى لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالغرفة الأولى للبرلمان، بوتيرة سريعة، حيث خصص اجتماع واحد للمناقشة العامة والتفصيلية، مباشرة بعد تقديم النص التشريعي من طرف وزير الرياضة.

وتهم مقتضيات مشروع القانون، توسيع نطاق تطبيق مجال مكافحة المنشطات، ليشمل إلى جانب الأنشطة التنافسية، الأنشطة الرياضية التي تمارس لأغراض ترفيهية في إطار منظم والتنصيص على إمكانية إجراء تحليل للعينة البيولوجية أو دراستها من لدن مختبر معترف به طبقا لمقتضيات المدونة العالمية لمكافحة المنشطات.

اقرأ أيضا

بنموسى: النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية سيواكب الإصلاح الشامل للمدرسة العمومية

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، سيواكب الإصلاح الشامل للمدرسة العمومية، مع الحفاظ على حقوق جميع الفئات ودون المساس بالمكتسبات.