مجلس النواب يؤشر على تغيير قانون مكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة

حصل مشروع قانون رقم 06.23 الذي يغير ويتمم قانون مكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، على الضوء الأخضر من مجلس النواب.

وصادق أعضاء المجلس في جلسة عامة أمس الاثنين، على مشروع القانون بالأغلبية، حيث أيده 94 نائبا ولم يعارضه أي نائب، فيما امتنع 27 نائبا آخرين عن التصويت.

وصادقت لجنة التعليم والثقافة والاتصال، يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023، على مشروع القانون بعد دراسة التعديلات المقدمة بشأنه، بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى.

وتميزت مناقشة مشروع القانون على مستوى لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالغرفة الأولى للبرلمان، بوتيرة سريعة، حيث خصص اجتماع واحد للمناقشة العامة والتفصيلية، مباشرة بعد تقديم النص التشريعي من طرف وزير الرياضة.

وتهم مقتضيات مشروع القانون، توسيع نطاق تطبيق مجال مكافحة المنشطات، ليشمل إلى جانب الأنشطة التنافسية، الأنشطة الرياضية التي تمارس لأغراض ترفيهية في إطار منظم والتنصيص على إمكانية إجراء تحليل للعينة البيولوجية أو دراستها من لدن مختبر معترف به طبقا لمقتضيات المدونة العالمية لمكافحة المنشطات.

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.