الحمى القلاعية

“رعب” في الجزائر.. الحمى القلاعية تنتشر وسط أزمة اللحوم

تعيش الجزائر على وقع حالة من الخوف والرعب بين المواطنين، إثر انتشار الحمى القلاعية، وسط أزمة اللحوم في البلاد، والتي دفعت النظام العسكري إلى اللجوء إلى الاستيراد، بعد موجة الغلاء التي طالت أسعارها وألهبت جيوب الجزائريين.

وبالرغم من محاولات النظام العسكري بعث تطمينات، يتخوف المواطنون من إمكانية انتقال الحمى القلاعية المنتشرة في البلاد من الحيوان إلى الإنسان، في وقت أظهرت السلطات عجزها عن محاصرة المرض الذي يواصل زحفه متسببا في نفوق عدد كبير من الماشية.

وبعد انتشار المرض، خرج النظام العسكري على لسان وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أمس الخميس، للإعلان عن إطلاق حملة تلقيح واسعة ضد مرض الحمى القلاعية وذلك بعد التأكد من ظهور حالات منه بعدد من ولايات البلاد.

واعترفت الوزارة في بيان، بأنه بعد اكتشاف حالات مشبوهة ببعض الحيوانات، قامت السلطات المحلية بالتنسيق مع المصالح البيطرية بغلق أسواق الماشية بعدة ولايات، وذلك تفاديا لانتشار المرض.

وسبق لحكومة العسكر أن أبانت عن عجزها عن محاصرة المرض، حيث تبقى  دائما متأخرة في حركتها لوقف انتشار الحمى القلاعية، الذي يعتبر مرضا فيروسيا سهل الانتقال بين المواشي ما يشكل خطرا كبيرا على الحيوانات المجترة ويهدد اقتصاد البلاد.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

خبير لـ”مشاهد24″: تأكيد ليبيا على أهمية تفعيل الاتحاد المغرب العربي يجهض مخططات الجزائر

قال المحلل السياسي محمد بودن، رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، إن دعوة رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى تفعيل اتحاد المغرب العربي، أجهضت مخطط النظام العسكري الجزائري الساعي إلى خلق إطار بديل يحل محل الاتحاد المذكور.

تبون وغالي

بعد واقعة “قميص نهضة بركان”.. نشطاء صحراويون يفضحون النوايا الخبيثة للجزائر وراء صنع “البوليساريو”

انتبه العديد من النشطاء الصحراويين، ضمنهم الناشط الحقوقي والمدون الصحراوي محمود زيدان، المعتقل سابقا في سجن "الذهيبية" الرهيب بمخيمات تندوف، للعبة الخبيثة، التي يلعبها النظام العسكري الجزائري، في النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربي