اجتماع جديد للجنة الاستطلاع حول مقالع الرمال والرخام

ينعقد اليوم الاثنين، اجتماع جديد لأعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، المشكلة على مستوى لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب.

وحسب أجندة مجلس النواب، تمت برمجة هذا الاجتماع مباشرة بعد الجلسة العامة لمواصلة أشغال المهمة.

وخلال اجتماع انعقد الأسبوع الماضي، عقدت المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، اجتماعا موسعا مع ممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المتدخلة في المقالع.

ويعد ملف استغلال مقالع الرمال والرخام، من الملفات الشائكة التي شكلت بشأنها مهام استطلاعية خلال ولايات تشريعية سابقة وقفت على عدة تجاوزات خصوصا فيما يتعلق بالتراخيص.

وتمت هيكلة هاته المهمة الاستطلاعية برئاسة النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي محمد ملال، في ماي الماضي، بعد موافقة مكتب مجلس النواب الذي كان رفض طلبات سابقة للاستطلاع حول نفس الملف.

اقرأ أيضا

اللجنة الاستطلاعية حول مقالع الرمال والرخام تلتقي بمسؤولين جدد

تلتقي اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، اليوم الثلاثاء، بمسؤولين جدد بعدما جمعها الأسبوع الماضي، اجتماع مع مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

اللجنة الاستطلاعية حول مقالع الرمال والرخام تلتقي مسؤولين

برمجت اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بين أعضائها ومدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

المهمة الاستطلاعية حول مقالع الرمال والرخام تسرع وتيرة عملها

تأخذ المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، حيزا مهما ضمن عمل لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب.