غزة

غزة.. إسرائيل تكثف غاراتها وتوسع هجومها البري على القطاع

واصلت إسرائيل عدوانها في اليوم الـ59 من الحرب على غزة، وخلال الساعات الماضية شنت غارات وقصفا عنيفا على أحياء عدة مكتظة بالسكان، كما قصفت بوابة مستشفى كمال عدوان مخلّفة عشرات الشهداء والمصابين.

وفي حين قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن القوات بدأت عملية برية شمال خان يونس (جنوب قطاع غزة)، أعلنت المقاومة الفلسطينية تنفيذ سلسلة من العمليات التي أوقعت عشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، من بينها تفجير عبوات ناسفة في تمركز يضم 60 جنديا شرق جحر الديك (وسط القطاع).

وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و523 شهيدا، وارتفاع عدد المصابين إلى 41 ألفا و316 شخصا جروحهم متفاوتة.

وفي سياق متصل، كشف تحليل صور أقمار اصطناعية للجزيرة عن سلسلة من التطورات على صعيد العمليات التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ووضع آلياته العسكرية في المحاور الرئيسية.

واستند التحليل، الذي قامت به وكالة سند للرصد والتحقق الإخباري في شبكة الجزيرة، إلى صور التقطتها الأقمار الاصطناعية يومي 24 و30 في شهر نونبر الماضي لمختلف مناطق قطاع غزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.