Le procureur général du Roi auprès de la Cour de Cassation, président du Ministère public, M. Mohamed Abdennabaoui intervenant, jeudi (25/07/19) à Rabat, à l'occasion de la cérémonie de prestation de serment de la 42-ème promotion des nouveaux magistrats ayant achevé leur formation au sein de l’Institut supérieur de magistrature (ISM).

عبدالنباوي: جلسات الاستماع تشهد مقترحات وتنوعا سيغني تعديلات مدونة الأسرة

أكد محمد عبد النباوي، منسق الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ، أن جلسات الإنصات والاستماع التي تنظمها الهيئة تمر في أجواء جيدة جدا تعكس وعيا عاليا بأهمية هذا الورش.

وأوضح عبد النباوي، في تصريح صحفي، أنه لمس لدى جميع المشاركين في هذا الجلسات إحساسا عاليا بالوعي بأهمية هذا الورش والتحلي بروح المسؤولية واستحضار أهمية وقداسة الأسرة.

وأشار إلى أن هذا الالتزام والانخراط يكرسان مساهمة الهيئات والجمعيات المشاركة في تقديم الاقتراحات والتصورات، في عملية بلورة المدونة المقبلة.

وأضاف أن الجميع حريصون في اقتراحاتهم على ضمان استقرار الأسرة وصلاحها ويسعون إلى تمكينها من قانون يحميها من الأزمات التي قد تنتج عن التفكك، إلى جانب الوصول إلى الاحترام بين طرفي الأسرة الأساسيين وضمان كرامة المرأة والمصلحة الفضلى للأطفال.

وأكد منسق الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة أن جميع المشاركين في جلسات الاستماع ينوهون بالمقاربة التشاركية التي أعلن عنها الملك محمد السادس، في رسالته الموجهة إلى رئيس الحكومة بشأن مراجعة المدونة.

ولاحظ عبد النباوي أن جلسات الاستماع أفرزت خصوبة وثراء في الأفكار والمقترحات، وهو ما يعكس الجدية التي يتحلى بها المشاركون فيها.

وأكد في الأخير أن مختلف الجهات المشاركة في الجلسات، تقدمت بآراء واقتراحات همت مختلف أبواب مدونة الأسرة وشتى المواضيع المتعلقة بالأسرة.

اقرأ أيضا

هددت بمواصلة الاحتجاجات.. النقابات التعليمية تضع مقترحاتها على طاولة أخنوش

نبه “التنسيق الوطني لقطاع التعليم”، الحكومة لما يمكن أن يؤول إليه الوضع جراء سياسة وزارة …

رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

قبل التصويت .. المعارضة تضع مقترحاتها للحكومة لمناقشة مالية 2024

أكد الفريق الاستقلالي بمجلس النواب أن مواصلة الإصلاح الجبائي كما جاء به القانون الإطار، مهم …

أسرة بوزان تحتجز ابنها لأكثر من 20 سنة

https://www.youtube.com/watch?v=coshe2EIihw