أقديم المزوضي

عائشة تشنويت تنعي أقديم المزوضي

نعت الفنانة الأمازيغية عائشة تشنويت، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، الفنان الأمازيغي أقديم المزوضي، الذي وافته المنية، مساء أمس الجمعة، إثر تعرضه لحادثة سير مميتة.

ونشرت عائشة، عبر حاطها بمنصة “الإنستغرام”، صورة الراحل وعلقت قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان والممثل والسيناريست الأمازيغي الطيب أقديم المزوضي في ذمة الله”.

وكان الطيب أقديم المزوضي قد تعرض لحادثة سير خطيرة بضواحي مراكش، نقل على إثرها إلى قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي ابن طفيل، حيث أجرى عملية جراحية على مستوى الرأس، ودخل في غيبوبة، إلى أن وافته المنية صبيحة يوم أمس الجمعة.

ويشار إلى أن الراحل بصم مسيرته الفنية بعدد من الأعمال الفنية، موزعة بين الأغاني، والتمثيل السينمائي، وكتابة السيناريو، وبدأ مسيرته الفنية بالصدفة، حيث كان في بداية التسعينات موزعا للأشرطة الغنائية، وبحكم ملكاته الصوتية وحبه لفن الروايس، سجل أول شريط له سنة 1994.

وجدير بالذكر، كان أول عمل شارك فيه الراحل، في مجال التمثيل والسينما، هو في فيلم “ساسبو” سنة 2002، وبعدها ظهر في عدة أفلام أمازيغية، خاصة على قنوات “اليوتوب”، وبرز اسمه كثيرا في مجال كتابة السيناريو في فيلم بولماناين سنة 2004، و”بوالحرافي” وهو عمل غنائي عن الحرف، وشارك فيه 33 من الرورايس، وفيلم “أبوقال ندونيت”، و”أمان مارور” مع المخرج عبد العزيز اوالسايح، و “كار أدْجار”، و”بولْعبار”، و”تيوزي”.

اقرأ أيضا

كوكب حمزة

أسماء لمنور تنعي الملحن العراقي كوكب حمزة

نعت الفنانة المغربية أسماء لمنور، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، الملحن العراقي …

عبدو شريف

بكلمات مؤثرة.. فنانون مغاربة ينعون عبدو شريف

نعى العديد من الفنانين والمشاهير المغاربة، عبر حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي، عبدو شريف، الذي تفوي …

عبدو شريف

إثر أزمة قلبية مفاجئة.. وفاة الفنان المغربي عبدو شريف

توفى الفنان المغربي عبدو شريف، اليوم الجمعة، داخل أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، بعد …