تونس

تونس.. عائلات المعتقلين السياسيين تدخل في اعتصام مفتوح

أعلنت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين في تونس دخول عائلاتهم في اعتصام مفتوح بمقر الحزب الجمهوري تضامنا مع المعتقلين في السجون التونسية.

وقال المتحدث باسم الحزب الجمهوري وسام الصغير -خلال مؤتمر صحفي- إن قرار الاعتصام المفتوح خطوة جديدة نحو تصعيد التحركات الاحتجاجية حتى يتم إخلاء سبيل كافة المعتقلين السياسيين.

وكانت حركة النهضة التونسية أعلنت أن 20 شخصية سياسية تخوض إضرابا عن الطعام تضامنا مع المعتقلين.

ومن بين الشخصيات التي أعلنت خوضها “معركة الأمعاء الخاوية” الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي ووزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام والمعارض المصري أيمن نور.

كما أعلنت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين دخول 5 موقوفين في إضراب عن الطعام احتجاجا على توقيفهم في ما تعرف بـ”قضية التآمر ضد أمن الدولة”، وهم عصام الشابي وعبد الحميد الجلاصي وغازي الشواشي وخيام التركي ورضا بلحاج.

وانضم المضربون الخمسة إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي،  الذي أعلن بدء إضراب عن الطعام يوم الجمعة الماضي “تضامنا مع عضو جبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ 4 أيام دفاعا عن مطلب كل المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم”، وفق بيان لحركة النهضة.

اقرأ أيضا

منصف المرزوقي

المرزوقي يتهم الجزائر وليبيا بتصدير المهاجرين إلى تونس ويفضح صمت قيس سعيد

وجه الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي اتهامات لقيس سعيد ومن يدور في فلكه، بشأن ملف المهاجرين غير الشرعيين، مشيرا إلى أن دول الجوار (الجزائر وليبيا) تقوم بتصدير هذه المشكلة إلى تونس.

تونس

تونس.. منظمات حقوقية دولية تدعو إلى الإفراج عن المعارضين

أصدرت منظمات حقوقية دولية بيانا مشتركا، أمس الثلاثاء، تدعو من خلاله السلطات في تونس إلى وضع حدّ فوري لملاحقة الشخصيات السياسية المعارضة، والإفراج عن المحتجزين منذ أكثر من عام من دون أسباب وجيهة.

مهاجرون

تونس.. تحذيرات من عدم احترام حقوق الإنسان في أزمة المهاجرين

خلف التعامل الأمني مع أزمة المهاجرين في تونس استياء المنظمات الحقوقية المعنية بقضايا الهجرة، التي اعتبرت أن إجلاءهم من داخل المدن للعيش في الخلاء هو تعامل لا إنساني كما حذرت من تجميع المهاجرين في محتشدات أو معاملته