تونس

تونس.. عائلات المعتقلين السياسيين تدخل في اعتصام مفتوح

أعلنت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين في تونس دخول عائلاتهم في اعتصام مفتوح بمقر الحزب الجمهوري تضامنا مع المعتقلين في السجون التونسية.

وقال المتحدث باسم الحزب الجمهوري وسام الصغير -خلال مؤتمر صحفي- إن قرار الاعتصام المفتوح خطوة جديدة نحو تصعيد التحركات الاحتجاجية حتى يتم إخلاء سبيل كافة المعتقلين السياسيين.

وكانت حركة النهضة التونسية أعلنت أن 20 شخصية سياسية تخوض إضرابا عن الطعام تضامنا مع المعتقلين.

ومن بين الشخصيات التي أعلنت خوضها “معركة الأمعاء الخاوية” الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي ووزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام والمعارض المصري أيمن نور.

كما أعلنت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين دخول 5 موقوفين في إضراب عن الطعام احتجاجا على توقيفهم في ما تعرف بـ”قضية التآمر ضد أمن الدولة”، وهم عصام الشابي وعبد الحميد الجلاصي وغازي الشواشي وخيام التركي ورضا بلحاج.

وانضم المضربون الخمسة إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي،  الذي أعلن بدء إضراب عن الطعام يوم الجمعة الماضي “تضامنا مع عضو جبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ 4 أيام دفاعا عن مطلب كل المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم”، وفق بيان لحركة النهضة.

اقرأ أيضا

الهجرة غير الشرعية

تونس.. انتشال 462 جثة لمهاجرين غير الشرعيين منذ بداية 2024

أعلنت السلطات التونسية انتشال 462 جثة لمهاجرين غير شرعيين منذ بداية عام 2024، بينهم 7 تونسيين فقط. جاء ذلك وفق حصيلة نشرتها الإدارة العامة للحرس الوطني، عبر صفحتها بـ”الفايسبوك” أمس الثلاثاء، لضحايا الهجرة غير الشرعية بين يناير وماي الماضيين.

تونس

تونس.. دعوة لإطلاق سراح المعتقلين لتوفير شروط انتخابات “نزيهة”

جددت حركة النهضة في تونس، الخميس، الدعوة إلى إطلاق سراح “المعتقلين السياسيين” ضمن مجموعة متطلبات لـ”توفير شروط الانتخابات الحرة والنزيهة”. ودعت الحركة، عبر بيان بمناسبة الذكرى 43 لتأسيسها،

تونس

لتعرضهم لسوء المعاملة.. مهاجرون سودانيون يشكون تونس أمام الأمم المتحدة

لقت السلطات التونسية القبض على مجموعة مكونة من 33 شخصا، بينهم 7 أطفال، بعد تقديم شكوى إلى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك على الرغم من أنه كان ينبغي أن توفر لهم السلطات التونسية الحماية.