تونس

تونس.. عائلات المعتقلين السياسيين تدخل في اعتصام مفتوح

أعلنت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين في تونس دخول عائلاتهم في اعتصام مفتوح بمقر الحزب الجمهوري تضامنا مع المعتقلين في السجون التونسية.

وقال المتحدث باسم الحزب الجمهوري وسام الصغير -خلال مؤتمر صحفي- إن قرار الاعتصام المفتوح خطوة جديدة نحو تصعيد التحركات الاحتجاجية حتى يتم إخلاء سبيل كافة المعتقلين السياسيين.

وكانت حركة النهضة التونسية أعلنت أن 20 شخصية سياسية تخوض إضرابا عن الطعام تضامنا مع المعتقلين.

ومن بين الشخصيات التي أعلنت خوضها “معركة الأمعاء الخاوية” الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي ووزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام والمعارض المصري أيمن نور.

كما أعلنت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين دخول 5 موقوفين في إضراب عن الطعام احتجاجا على توقيفهم في ما تعرف بـ”قضية التآمر ضد أمن الدولة”، وهم عصام الشابي وعبد الحميد الجلاصي وغازي الشواشي وخيام التركي ورضا بلحاج.

وانضم المضربون الخمسة إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي،  الذي أعلن بدء إضراب عن الطعام يوم الجمعة الماضي “تضامنا مع عضو جبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ 4 أيام دفاعا عن مطلب كل المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم”، وفق بيان لحركة النهضة.

اقرأ أيضا

الجزائر وتونس

“قرطاج” بتونس و”المرادية” بالجزائر.. قصور رئاسية لن تغير ساكنيها

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في كل من الجزائر وتونس، توالت الانتقادات للعملية الانتخابية في البلدين، حيث ترى المعارضة أنه بعد إعلان كل من عبد المجيد تبون وقيس سعيد عن ترشحهما، باتت نتائج هذه الاستحقاقات محسومة مسبق

تونس

تونس.. تزايد المخاوف من انتخابات شكلية

بعد أن أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد رسميا، يوم الجمعة الماضي، ترشحه لولاية ثانية.يطرح التونسيون السؤال الجوهري: "من ينافس سعيد وهل ستكون فعلاً وأصلاً منافسة متكافئة بين الجميع ت

تونس

تونس.. المعارضة تحذر من جعل الانتخابات “محفلا” لتزكية ولاية ثانية لقيس سعيد

حذّرت المعارضة التونسية من جعل الانتخابات الرئاسية المقبلة جسرًا لإعادة انتخاب الرئيس الحالي قيس سعيد، بسبب استمرار الاعتقالات والتضييق على منافسيه. وقال الوزير الأسبق والقيادي في "جبهة الخلاص الوطني" التونسية