الاتحاد الدستوري: احتضان كأس العالم 2030 يعزز مكانة المغرب دوليا

أكد حزب الاتحاد الدستوري أن هذا القرار التاريخي الصادر عن “الفيفا”، يمثل إشادة واضحة بالتقدم الكبير الذي شهدتها كرة القدم والرياضة المغربية عموما.

ويرى الحزب في بلاغ له، أن هذا القرار أيضا اعترافا صريحا من المجتمع الدولي بالمكانة المرموقة والبارزة التي يتمتع بها المغر، باعتباره بلد عريق ذو جذور متأصلة في التاريخ.

وأوضح أن القرار يعتبر تقديرا للنجاحات الرياضية التي حققتها بلادنا، خاصة بعد الانجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه أسود الأطلس، بعد تأهلهم إلى المربع الذهبي لمونديال قطر 2022.

واعتبر الحزب أن هذا الانجاز الكبير الذي تحقق الأمة المغربية، بفضل الرؤية الملكية بأهمية الرياضة ودورها الحيوي في خدمة التنمية.

وعبر الحزب عن امتنانه للرؤية الملكية، على قرار المغرب تقديم، ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم لسنة 2030، بمعية إسبانيا والبرتغال، الذي أعلنه الملك في رسالته بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،

وأكد في الأخير أن المغرب يتمتع بثقة كبيرة ، على مستوى المجتمع الدولي.

اقرأ أيضا

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

المغرب يستعرض بواشنطن تجربته في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية

شارك سفير المغرب لدى الولايات المتحدة، يوسف العمراني، أمس الاثنين بواشنطن، في اجتماع ترأسته نائبة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بمراقبة الأسلحة وشؤون الأمن الدولي، بوني جنكينز، تطرق للحوار المستدام بشأن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والعلوم والتكنولوجيا.

فيينا.. المغرب يجدد التزامه لتحقيق أهداف منظمة التنمية الصناعية

جدد المغرب، أمس الاثنين بفيينا، تأكيد التزامه بمهام وبرامج ومبادرات منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، الرامية إلى تسريع التنمية الصناعية الشاملة.