جلب الاستثمارات يجمع نوابا قبل افتتاح البرلمان

تسبق افتتاح الدورة التشريعية الأولى من السنة التشريعية 2024/2023، عدة اجتماعات على مستوى مجلس النواب.

وتعقد في هذا السياق، لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، اجتماعا لدراسة طلبات تقدمت بها فرق برلمانية حول ملف الاستثمار ببلادنا.

وستدرس اللجنة خلال الاجتماع، موضوع “إنجازات الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات وآفاق عملها للمساهمة في جلب الاستثمارات وتطوير الصادرات”، بناء على طلب لفريق التجمع الوطني للأحرار.

كما ستتطرق أيضا، إلى الخطة الحكومية الجديدة لمناخ الأعمال 2026/2023 التي تقدمت فرق الأغلبية (فريق التجمع الوطني للأحرار، فريق الأصالة والمعاصرة، الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي) بطلب مناقشتها.

وضمن نفس الاجتماع، سيطرح موضوعا “التوطين الترابي للمشاريع الاستثمارية بارتباط مع تحسين مناخ الأعمال والإنصاف المجالي”، و”استراتيجية الحكومة لمحاربة العراقيل المقصودة التي يعاني منها الاستثمار ببلادنا”، تقدم بهما كل من فريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

اقرأ أيضا

رئيس الحكومة يعرض تدابير تحفيز الاستثمار والتشغيل بالبرلمان

يحل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بمجلس النواب، ضمن جلسة المساءلة الشهرية المخصصة لأسئلة السياسة العامة.

وزير الفلاحة: 12.5% من المغاربة لا يذبحون أضحية العيد

كشف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن 12.5 بالمائة من المغاربة لم ينحروا أضحية العيد خلال السنة الماضية.

الترميز السري الإلكتروني وإجراءات أخرى.. بنموسى يكشف مستجدات بكالوريا 2024

كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن 493 ألف مترشح ومترشحة سيجتازون امتحانات نيل شهادة البكالوريا خلال الدورة العادية لسنة 2024، 87 بالمائة منهم متمدرسون بالقطاع العمومي، وتمثل الإناث نسبة 54 بالمائة ضمنهم.