جلب الاستثمارات يجمع نوابا قبل افتتاح البرلمان

تسبق افتتاح الدورة التشريعية الأولى من السنة التشريعية 2024/2023، عدة اجتماعات على مستوى مجلس النواب.

وتعقد في هذا السياق، لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، اجتماعا لدراسة طلبات تقدمت بها فرق برلمانية حول ملف الاستثمار ببلادنا.

وستدرس اللجنة خلال الاجتماع، موضوع “إنجازات الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات وآفاق عملها للمساهمة في جلب الاستثمارات وتطوير الصادرات”، بناء على طلب لفريق التجمع الوطني للأحرار.

كما ستتطرق أيضا، إلى الخطة الحكومية الجديدة لمناخ الأعمال 2026/2023 التي تقدمت فرق الأغلبية (فريق التجمع الوطني للأحرار، فريق الأصالة والمعاصرة، الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي) بطلب مناقشتها.

وضمن نفس الاجتماع، سيطرح موضوعا “التوطين الترابي للمشاريع الاستثمارية بارتباط مع تحسين مناخ الأعمال والإنصاف المجالي”، و”استراتيجية الحكومة لمحاربة العراقيل المقصودة التي يعاني منها الاستثمار ببلادنا”، تقدم بهما كل من فريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.