الكاف المغرب

“جون أفريك”.. المغرب قدم ملفا مكتملا لاستضافة أمم إفريقيا 2025 عكس الجزائر

تطرقت مجلة “جون أفريك” الفرنسية  لأسباب اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”  المغرب، لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2025، وفشل الجزائر.

وقالت “جون أفريك” إن الكثيرين اعتبروا أن السباق قد حُسم مسبقا، لأن المملكة المغربية، التي لم تستضيف كأس الأمم الإفريقية منذ عام 1988، تمتلك البنيةَ التحتية اللازمة، بما في ذلك الملاعب المعتمدة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الدار البيضاء، مراكش، أكادير، فاس، الرباط وطنجة. وقد استضافت الملاعب الأخيرة مباريات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً في يونيو ويوليوز.

وأمام ملف المغرب المكتمل للغاية، وهو البلد المرشح أيضا لتنظيم كأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال ،تضيف، نجد عدم الاستقرار المزمن في رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي شهد استقالة شرف الدين عمارة عام 2022، ثم جهيد زفيزف في 2023 بعد عام واحد في رئاسة الاتحاد. وتم اختيار وليد صادي محله في 21 شتنبر الماضي. وهذا لم يساعد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الدفاع عن ملفه

اقرأ أيضا

أستراليا تسحب منتجات شهيرة للأطفال تؤدي إلى الاختناق والعمى

استدعت السلطات في أستراليا عدداً من المنتجات المخصصة للأطفال، بعد أن تبين أنها تؤدي إلى …

maxresdefault

موعد انطلاق النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للفيلم ​​الرباط-كوميدي

تستعد مدينة الرباط لاحتضان الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفيلم الرباط الكوميدي، وذلك خلال الفترة الممتدة …

للتأثير على ملفه.. زيان يلعب مشهدا جديدا ضمن مسرحيته المكشوفة

مسن بنظرات تائهة مستعطفة، مشهد جديد لعبه محمد زيان، ليدغدغ مشاعر كل من يطلع على صورته وهو متوجه إلى محكمة الاستئناف بالرباط، أمس الاثنين، على خلفية قضية تبديد أموال الدعم العمومي المقدمة للأحزاب.