الكاف المغرب

“جون أفريك”.. المغرب قدم ملفا مكتملا لاستضافة أمم إفريقيا 2025 عكس الجزائر

تطرقت مجلة “جون أفريك” الفرنسية  لأسباب اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”  المغرب، لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2025، وفشل الجزائر.

وقالت “جون أفريك” إن الكثيرين اعتبروا أن السباق قد حُسم مسبقا، لأن المملكة المغربية، التي لم تستضيف كأس الأمم الإفريقية منذ عام 1988، تمتلك البنيةَ التحتية اللازمة، بما في ذلك الملاعب المعتمدة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الدار البيضاء، مراكش، أكادير، فاس، الرباط وطنجة. وقد استضافت الملاعب الأخيرة مباريات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً في يونيو ويوليوز.

وأمام ملف المغرب المكتمل للغاية، وهو البلد المرشح أيضا لتنظيم كأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال ،تضيف، نجد عدم الاستقرار المزمن في رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي شهد استقالة شرف الدين عمارة عام 2022، ثم جهيد زفيزف في 2023 بعد عام واحد في رئاسة الاتحاد. وتم اختيار وليد صادي محله في 21 شتنبر الماضي. وهذا لم يساعد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الدفاع عن ملفه

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.