مزوار: الجزائر ترهن مستقبل المنطقة المغاربية وشعوبها بسبب نزاع الصحراء

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار3 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مزوار: الجزائر ترهن مستقبل المنطقة المغاربية وشعوبها بسبب نزاع الصحراء
a962974879c8dda03c9d7c80b9b14618 - مشاهد 24

قال صلاح الدين مزوار، وزير خارجية المغرب، إن السلطات الجزائرية ترهن مستقبل المنطقة المغاربية وشعوبها بسبب نزاع الصحراء، مشيرا إلى أنها تعرقل بذلك كل آفاق التعاون المثمر الذي من شأنه تمكين المنطقة من مواجهة التحديات المتعددة التي تنتظرها، خاصة تلك المتعلقة بالأمن والتنمية.
وحمل مزوار، في حوار أجرته معه «الشرق الأوسط» في الرباط، الجزائر مسؤولية استمرار جمود الاتحاد المغاربي، وقال إنها تتحمل أمام التاريخ والأجيال المقبلة والضمير المغاربي، مسؤولية استمرار جمود الاتحاد المغاربي وعرقلة بنياته.
وأشار مزوار إلى أن تصريحات المسؤولين الجزائريين الأخيرة، التي أكدوا فيها أن تطبيع العلاقات بين الجزائر والمملكة المغربية وتحقيق حلم الاندماج المغاربي رهين باحترام الموقف الجزائري حول نزاع الصحراء، لم تفاجئه إطلاقا ما دامت أنها تؤكد مرة أخرى الموقف المتجاهل للحقائق التاريخية والواقعية، الذي سبق أن عبرت عنه الجزائر في مناسبات عدة ضمن إطار حملات إعلامية موجهة لضرب المغرب والمساس بحقوقه التاريخية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق