العدالة والتنمية: نرفض المقاربات “المشبوهة” لرفع التجريم عن زراعة الكيف

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-06T23:32:05+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي6 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
العدالة والتنمية: نرفض المقاربات “المشبوهة” لرفع التجريم عن زراعة الكيف

جددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية رفضها المطلق لكل المقاربات المشبوهة التي تروم رفع التجريم عن زراعة الكيف وترويجه واستهلاكه “لما في ذلك من خطورة مؤكدة على صحة المواطنين وتماسكهم الاجتماعي”.

وعبرت الأمانة العامة للبيجيدي، في بلاغ توصل مشاهد24 بنسخة منه، عقب ورشة دراسية نظمتها حول الإشكاليات المرتبطة بالقنب الهندي “الكيف”، وخطورة الحلول المقترحة في الموضوع، نهاية الأسبوع الماضي، عن “اقتناعها بأن مزاعم الاستعمال الطبي  للقنب الهندي مجرد تسويق للوهم إلى غاية يومه، ما دام أن الاستثمار الصناعي في هذه المادة ليس محل طلب داخلي أو خارجي يمكن أن يبرر الزراعة الملائمة لمتطلباته”.

وحذرت الأمانة العامة، “من كون رفع التجريم عن زراعة هذه المادة (الكيف)، والاتجار فيها واستهلاكها، سيؤدي حتما إلى مزيد من انتشارها”، مردفة “وهو ما لن يعود بأي نفع على الساكنة بقدر ما سيزيد من التمكين لشبكات الاتجار المحلي والدولي في المخدرات ضدا على مصلحة المواطنين وسمعة المغرب والتزاماته الدولية”.

وأوضحت الأمانة العامة، أن “المعالجة الحقيقة والجادة لزراعة آفة الكيف تتأسس على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المعنية بزراعة هذه المادة، وذلك بالاستمرار في سياسة تطوير بناها التحتية وخلق أنشطة إنتاجية مفيدة لساكنتها، وتحسين ظروفها المعيشية”.

وعبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن استهجانها “لكل استغلال سياسي لهذا الموضوع، واستثمار البعض في معاناة المواطنين من ساكنة بعض الأقاليم الشمالية، من أجل تحقيق أغراض انتخابية عابرة بالدعوة إلى حلول وهمية لبعضها وخطيرة في نتائجها”.

إقرأ أيضا: حديث الصحف: الإرهاب والانتخابات يضاعفان الشيوخ والمقدمين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق