تفكيك خلية جديدة كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في المغرب

بوشعيب الضبار
2016-03-24T11:48:56+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار24 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تفكيك خلية جديدة كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في المغرب
مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية

‏تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتاريخ24/03/2016، من تفكيك خلية جديدة موالية لفرع ما يسمى ب” الدولة الإسلامية” بليبيا، تتكون من تسعة أفراد، ينشطون بمراكش والسمارة، ودواري “الحيدات”و”الزبيرات” (سيدي بنور)، بالإضافةإلى حد السوالم.

‏وأضاف بلاغ لوزارة الداخلية، تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن المعطيات  الأولية أكدت أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا في طور الإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة، على غرار مايقوم به أتباع هذا التنظيم من ممارسات وحشية بالعديد من دول العالم.

للمزيد:تفكيك خلية إرهابية جديدة في المغرب كانت تخطط لسلسلة من الاعتداءات النوعية

‏واستنادا لنفس المصدر، فقد خطط أيضا بعض أفراد هذه الخلية الإرهابية للالتحاق بمعسكرات”داعش”بليبيا من أجل اكتساب خبرات قتالية، ‏أسوة بأحد المقاتلين الذي ينحدر من نفس المنطقة بسيدي بنور، والذي لقي حتفه خلال هجوم استهدف مركزا للاعتقال بمدينةطرابلس في غضون شهر شتنبر2015.

‏وخلص  البلاغ، إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة، فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

24

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق