الشبكة الإرهابية
مواد قاتلة وفتاكة تم حجزها بعد تفكيك الشبكة الإرهابية في الجديدة

تفكيك الشبكة الإرهابية أسفر عن حجز مواد بيولوجية فتاكة

أعلنت وزارة الداخلية، في الرباط، اليوم الخميس، أن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها لدى تفكيك الشبهة الإرهابية  بمدينة الجديدة، تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة.

وجاء ذلك على إثر  تفكيك الشبكة الإرهابية بتاريخ 18/02/2016،المكونة من 10 عناصر من بينهم مواطن فرنسي، من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامةلمراقبة التراب الوطني.

للمزيد:عاجل. تفكيك شبكة إرهابية كانت تتوفر على قنابل وأسلحة خطيرة

وأشار نفس البلاغ، الذي تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،   أن هذه المواد مصنفة من طرف الهيآت العالمية المختصة بالصحة في خانة الأسلحة البيولوجية الخطيرة، وذلك بالنظرلقدرة كمية قليلة منهاعلى شل وتدمير الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في وفاته.

كما أن هذه السموم ، يضيف نفس المصدر، من شأنها تعريض المجال البيئي للخطر في حالة تسريبها عبرالمياه والهواء.

وأوضح بلاغ وزارة الداخلية، أن  البحث مع أعضاء هذه الشبكة الإرهابية، أثبت أنهم قاموا بتحضير وإعداد هذه المواد القاتلة، تمهيدا لاستعمالها في إطارمشروعهم الإرهابي بالمملكة، مما يظهر مدى تطور المناهج والأساليب الإجرامية التي أصبحت تلجأ إليها التنظيمات الإرهابية الموالية ل”داعش” من  أجل زعزعة الأمن والاستقرار وبث الرعب في نفوس المواطنين.

وخلص البلاغ إلى أنه تم تقديم أفراد هذه الشبكة الإجرامية إلى العدالةبتاريخ01/03/2016 بعد انتهاء البحث الذي أجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

روابط ذات صلة:حصاد يبلغ الخيام رضا الملك محمد السادس بعد إحباط أخطر عملية إرهابية

 

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *