هل ستفضي الجولة الثالثة من الحوار بين الأساتذة والحكومة إلى حل؟

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-02T10:43:01+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي2 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل ستفضي الجولة الثالثة من الحوار بين الأساتذة والحكومة إلى حل؟

علم مشاهد24 أن الأساتذة المتدربون، سيلتقون مساء يومه الثلاثاء، مع والي جهة الرباط سلا القنيطرة، بمعية ممثلين عن الحكومة وممثلين عن المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، وذلك في جولة ثالثة من جلسات الحوار، حول الملف المرسومين الوزاريين، اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان المنح إلى أقل من النصف.

وأكدت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أنهم لم يتلقوا أي عرض جديد من الحكومة، مؤكدة في نفس الوقت على أنها تصر على أن يتم توظيف هذه الدفعة كاملة لكن في مرحلة واحدة، وليس كما اقترحت الحكومة على دفعتين، هذا إلى جانب تمسكها بموقفها في ما يتعلق بالمرسومين.

وقد تركز اللقاء السابق على عدة نقاط، تمثلت في مقترح الأساتذة المتدربين، ألا وهو إسقاط المرسومين، ومقترح مبادرة الفعاليات المدنية المتمثل في تجميد المرسومين على مستوى هذا الفوج مع تعديله مستقبلا، ومقترح المركزيات النقابية الذي يروم إلى الاعتماد على صيغة مباراة التخرج بشكلها القديم، لتوظيف هذه الدفعة كاملة، والحفاظ على نفس قدر المنحة السابقة، فيما اعتبرت الحكومة أنه لا يمكن التراجع عن المرسومين، في المقابل توظيف هذا الفوج دفعة واحدة عبر إجراء مباراة.

وبسبب تباعد المواقف بين مقترحات، تم ترك باب الحوار مفتوحا، على أساس أن تحسم الحكومة والأساتذة موقفها من مقترحات الفعاليات المدنية والنقابات، والإدلاء بموقف رسمي في هذه الجولة.

إقرأ أيضا: هذه تفاصيل الجولة الثانية من الحوار بين الأساتذة والحكومة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق