اسبانيا تستعين بالمغرب للحيلولة دون تسلل 140 جهاديا إلى أراضيها

تخشى اسبانيا عودة 140 مقاتلا اسبانيا التحقوا بصفوف تنظيم ” داعش” إلى أراضيها عبر الحدود الجنوبية مع المغرب..

وأطلعت أجهزة الاستخبارات الاسبانية نظيراتها الأوروبية والمغربية على هوية المقاتلين، الذين انضموا إلى “داعش”، وينوون العودة إلى “الأندلس” للقيام بعمليات إرهابية على شاكلة اعتداءات باريس التي خلفت 129 قتيلا.

يومية ” المساء” المغربية، التي أوردت الخبر في عددها الصادر لنهار الأربعاء، أضافت ان مصادر اسبانية صرحت بأن وزارة الداخلية الإسبانية تخشى عودة مقاتلين إسبان التحقوا بصفوف التنظيم المتطرف، للقتال في سوريا والعراق، إلى اسبانيا، خصوصا بعد التهديدات التي وجهها تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى عدد من العواصم الأوروبية قبل هجمات باريس وهي العاصمة الفرنسية ومدريد وروما.

للمزيد:تنسيق استخباراتي بين المغرب واسبانيا وفرنسا لمواجهة ” داعش” ليبيا

وأكدت مصادر مقربة من القيادة العامة للاستخبارات الإسبانية لبعض المنابر الإعلامية، أن الشرطة الإسبانية سلمت لائحة بأسماء ومواصفات هؤلاء المقاتلين الإسبانيين، إلى باقي الدول الأوروبية المكونة لفضاء شنيغن.

إقرأ أيضا:المغرب واسبانيا مرتاحان للتعاون بين الجيشين البريين للمملكتين

كما سلمت اللائحة للمغرب أيضا باعتباره شريكا لاغنى عنه لاسبانيا وأوروبا في منظومة التعاون الأمني والتنسيق الاستخباراتي لمكافحة الإرهاب، وفقا لما أوردته جريدة “ألكونفيدينشيال”.

 

اقرأ أيضا

موسم الحج

يهم المغاربة.. السعودية توضح القنوات المعتمدة لأداء فريضة الحج

حذرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التى تروج لرحلات الحج من خلالها ، مؤكدةً أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *