إنجلترا تفوز على فرنسا والسويد تتأهل لليورو

انتصر المنتخب الإنجليزي على ضيفه الفرنسي بـهدفين نظيفين، في المباراة الودية التي جمعتهما الليلة في إطار استعداداتهما لخوض غمار بطولة أمم أوروبا اليورو، التي ستقام بفرنسا العام المقبل.

وسجل هدفي المنتخب الإنجليزي ديلي آلي في الدقيقة 39 وواين روني في الدقيقة 48، وتأهل منتخب إنجلترا إلى اليورو 2016ن بعد احتلاله المركز الأول في المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 30 نقطة محققا الفوز في كل مبارياته، فيما تأهل منتخب فرنسا بصفته البلد المنظم للبطولة.

وشهدت بداية المباراة قيام الجماهير المتواجدة في المدرجات ولاعبي المنتخبين بترديد النشيد الوطني الفرنسي وذلك تضامناً بعد الأحداث التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس بتفجير 3 قنابل ووفاة أكثر من 130 شخص و200 مصاب.

وضمن جولة المباريات الودية، فازت البرتغال على لوكسمبورج بهدفين دون رد كرواتيا على روسيا بثلاثية نظيفة وأستونيا على سانت كيتس بنفس النتيجة وأذربيجان على مولدوفا بهدفين مقابل هدف وتعادلت تركيا مع اليونان دون أهداف.

وفي مباراة رسمية، قاد المخضرم زلتان إبراهيموفيتس منتخب السويد إلى نهائيات اليورو 2016، بعدما سجل هدفين في شباك الدانمارك ليؤهل منتخب بلاده إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية، عقب تحقيق  التعادل مع مضيفه الدنماركي بـهدفين لمثلهما، في إياب الملحق الفاصل بالتصفيات.

إقرأ أيضا :إسبانيا تفوز على إنجلترا وسقوط لألمانيا وإيطاليا

اقرأ أيضا

بنطلحة يعدد لـ”مشاهد24″ دلالات رسائل سيجورني وأسس مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية

"شكرا على ترحيبك عزيزي ناصر بوريطة وعلى هذا التبادل الدافئ والعميق. الرابط الذي يوحد بلدينا استثنائي. دعنا ننظر إلى المستقبل"، بهذه العبارات توجه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى نظيره المغربي ناصر بوريطة، عبر منصة "إكس" في ختام زيارته الأولى إلى المملكة وإلى المنطقة ككل. عبارات خاطبت بها فرنسا البلد الأوروبي، المغرب القوة الإقليمية الصاعدة في ظل عالم شهد ويشهد العديد من التحولات نسفت ما كان لصالح ما نحن عليه الآن.

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.

الصحراء المغربية

سيجورني: موقف فرنسا من قضية الصحراء واضح والمغرب قام بمجهودات لتنمية أقاليم الجنوب

أكدت فرنسا، اليوم الاثنين، أن موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية واضح وثابت، معربة عن دعمها للجهود الأممية لحل النزاع القائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *