حازب تشدد على ضرورة خضوع بنك المغرب ”للرقابة”

مباشرة بعد تأكيد والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري على ضرورة استقلالية البنك، شددت ميلودة حازب، رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، على ضرورة خضوعه للرقابة البرلمانية على غرار البنوك في الدول الأجنبية حيث تخضع للرقابة وتقدم سياستها النقدية.

واعتبرت ميلودة حازب في معرض مداخلتها بلجنة المالية بمجلس النواب بعدما حل والي بنك المغرب ضيفا على البرلمان في سابقة من نوعها، أنه لا يجب حرمان البرلمان من أداء دوره في المتابعة ومراقبة السياسة النقدية بالرغم من تنصيصها على ضرورة استقلالية البنك، على اعتبار أن السياسة النقدية هي جزء من السياسة العامة.

وفي سياق متصل، كشفت رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة، أن القطاع البنكي يعرف استحواذ ثلاثة بنوك على النشاط المصرفي بشكل كبير، وهي الظاهرة التي اعتبرتها غير سليمة ويجب على المغرب تجاوزها.

إقرأ أيضا:الجواهري يرد على بوسعيد ويطالب باستقلالية بنك المغرب

اقرأ أيضا

البرلمان يتتبع مستجدات تنزيل برنامج دعم السكن

وسط الأرقام المهمة التي قدمتها الحكومة بشأن المستفيدين من الدعم المخصص للسكن، تعكف فرق برلمانية في إطار دورها الرقابي، على تتبع تنزيل هذا البرنامج الاجتماعي الذي يجسد الإرادة الملكية في تمكين المغاربة من سكن لائق.

استعدادات امتحانات البكالوريا 2024 تسائل بنموسى

يفتح نواب برلمانيون، ملف استعدادات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لإنجاح امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2024/2023.

مشروع قانون يتعلق باشتراكات التأمين الإجباري عن المرض يصل لجنة نيابية

وصل مشروع قانون يتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض، لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، بعدما كان مجلس المستشارين، قد صوت عليه الأسبوع الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *