” التقدم والاشتراكية” مقتنع بسلامة الانتخابات.. ولكنه قلق إزاء “إرادة التحكم”

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار15 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
” التقدم والاشتراكية” مقتنع بسلامة الانتخابات.. ولكنه قلق إزاء “إرادة التحكم”

قال المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة المغربية، إنه مقتنع بسلامة المسلسل الانتخابي، والتزام السلطات الحكومية المختصة بالحياد.

وفي انتظار استكمال باقي حلقات المسلسل الانتخابي، قصد القيام بتحليل شمولي واستخراج الخلاصات اللازمة، أكد  حزب التقدم والاشتراكية، بعد اجتماعه أمس الاثنين، أنه ظل وسيظل وفيا لالتزاماته، مبدئيا وأخلاقيا، ومدافعا على الممارسة السياسية والحزبية السليمة، الجادة والمسؤولة والمستقلة، بما يضمن تمكين الأحزاب السياسية من الاضطلاع بدورها كاملا في بناء دولة المؤسسات وتعزيز مسار الديمقراطية والتحديث.

للمزيد:“التقدم والاشتراكية” يتراجع عن تنفيذ قرارات تأديبية في حق بعض مناضليه

إلا انه عبر ، في بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،  عن “قلقه البالغ”، إزاء ما وصفه ب”إرادة التحكم وتحريف إرادة الناخبين خلال تشكيل هياكل مجالس الجهات، من خلال الضغوطات الرامية إلى التحكم في نتائج انتخاب هياكل المجالس الجهوية، واصطناع أغلبيات هجينة، وتكريس ممارسات مرفوضة لا تمت للعمل السياسي النزيه بصلة وتحول دون إعادة الثقة في السياسة والانتخابات،” على حد تعبيره.

إقرأ أيضا:التقدم والاشتراكية غاضب من ”الأحرار” بسبب انتخابات الجهات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق