7أسباب تدفعك للتوقف عن تناول الوجبات الجاهزة

تحمل الوجبات الجاهزة الكثير من المخاطر على الصحة، على الرغم من انتشارها وسهولة الحصول عليها.

فيما يلي مجموعة من الأسباب التي تدفعك للتوقف عن تناول المأكولات الجاهزة بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

المزيد: الوجبات السريعة وتأثيرها على الصحة النفسية

1- تحتوي على فيتامينات ومعادن وهمية
تحاول الكثير من الشركات إغراء المستهلكين بشراء وجباتها الجاهزة، عن طريق الادعاء بأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية، إلا أن هذا الأمر ليس صحيحاً في كثير من الأوقات، بل والأسوأ من ذلك أن هذه المكملات الغذائية تكون معالجة بشكل كيماوي في المصانع.

2- الوجبات صغيرة الحجم
هل لاحظت أن قطع اللحم أو الخضار المقدمة في الوجبات الجاهزة عادة ما تكون صغيرة؟ فالشركات المصنعة لهذه الوجبات تحاول أن تزيد من أرباحها عن طريق الاختصار في حجم العناصر الأساسية للوجبة، واستبدالها بالمكونات غير الصحية.

3- النسبة العالية من الزيوت النباتية
تحتوي الوجبات الجاهزة على نسب عالية من الزيوت النباتية التي تسبب بدورها زيادة في نسبة الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة في الجسم، وهذه الأحماض ضارة ويمكن أن تسبب الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب، وخاصة أن هذه الزيوت تتم معالجتها بالمذيبات شديدة السمية والمواد الكمياوية الصناعية.

4- النسبة العالية من المواد الكيماوية
وهذا من أهم الأسباب التي تدفعك للتوقف عن تناول هذه الوجبات، فهي تحتوي على نسب عالية من المواد الكيماوية الحافظة، والتي تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية الخطيرة.

5- النسبة العالية من السكريات
تحتوي وجبات الطعام الجاهزة على نسب عالية من السكريات تتجاوز النسب الموصى بها من منظمة الصحة العالمية. وتشير العديد من الدراسات إلى الارتباط المباشر بين هذه السكريات واحتمال الإصابة بأمراض خطيرة كالبدانة وأمراض القلب والسكري وغيرها.

6- النسبة العالية من الملح
يستخدم الملح بكثرة في الوجبات الجاهزة بهدف الحفاظ عليها من التلف، ومن المعروف أن الإكثار من الملح يسبب العديد من الأمراض كارتفاع الضغط وأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى هشاشية العظام وحصى الكلى وغيرها من الامراض القاتلة.

7- طريقة التصنيع والتخزين
يتم تصنيع كميات كبيرة من الأطعمة الجاهزة في المصانع، وتنقل لمسافات بعيدة لبيعها في الأسواق والمتاجر، وخلال هذه الرحلة تتعرض للعديد من العوامل التي يمكن أن تسبب تلفها أو تحول مكوناتها إلى مواد سامة.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

اللجنة الـ24.. دعم دولي قوي لمغربية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي

تواصل العديد من الدول التأكيد على موقفها الراسخ والواضح بشأن النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، مؤكدة على دعم مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، اعتبارا لكونه يشكل حلا واقعيا لهذا الملف.

مباحثات مغربية صينية لتعزيز التعاون السياحي

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات …

بالأرقام.. انخفاض نفقات المقاصة بنسبة 49,5 في المائة

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن إصدارات النفقات برسم المقاصة بلغت 4,6 ملايير درهم عند نهاية ماي 2024، مقابل 9 ملايير درهم قبل سنة، بانخفاض نسبته 49,5 في المائة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *