تركيا تعلن رسميا حربها الشاملة على تنظيم الدولة الإسلامية

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الأربعاء أن مقاتلات وطائرات أميركية بدون طيار ستصل قريبا إلى قواعد جوية تركية وإن معركة شاملة ضد تنظيم داعش ستنطلق قريبا.

للمزيد: تركيا تأذن لطائرات التحالف ضد داعش استخدام القاعدة الجوية انجرليك
وكانت تركيا قد وافقت رسميا نهاية الشهر الماضي على استخدام الطائرات الأميركية وطائرات التحالف لقواعدها الجوية في قتال التنظيم.
وأكد تشاووش أن ذلك جاء نتيجة اتفاق بين تركيا والولايات المتحدة، والذي توج بفتح القاعدة الجوية أنجرليك أمام الطائرات الأمريكية.
وأوضح الوزير حسب ما أوردته وكالة رويترز، أنه “ستصل طائرات أميركية وطائرات أميركية بدون طيار وسنشن قريبا معركة شاملة ضد تنظيم داعش سويا”.

للمزيد: تركيا تواصل عملياتها العسكرية الجوية ضد ” داعش” و” العمال الكردستاني”

ومن جانبه ثمن نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، دور أنقرة في محاربة تنظيم “داعش“، خلال لقائه السفير التركي في بغداد، فاروق قيماقجي.
وتشهد تركيا هجمات إرهابية في الأيام الأخيرة، يقف وراءها تنظيم “داعش”، ومنظمة “بي كا كا” والمصنفتان حسب واشنطن وتركيا كمنظمتين إرهابيتين، وهو ما دفع تركيا لإطلاق عملية عسكرية في ثلاث مناطق بشكل متزامن، أطلق عليها عملية “السلم والديمقراطية”.

وعلاقة بالموضوع ذكر تقرير إخباري اليوم أن “مجموعة مسلحة من حزب العمال الكردستاني استهدفت ثلاثة جنود من قوات الدرك التركية، أثناء عودتهم إلى بيوتهم في ولاية موش، شرقي تركيا، ما أدى إلى إصابتهم بجروح مختلفة”.
وفي ولاية أرضروم شرقي البلاد، حرق مسلحو التنظيم ثلاث شاحنات، تعود ملكيتها لشركة خاصة، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

اقرأ أيضا

يحدد مستقبل بركة.. حزب الاستقلال يكثف تحضيراته لمؤتمره الثامن عشر

يسارع حزب الاستقلال الزمن، للتحضير لمؤتمره الوطني الثامن عشر. وحسب ما أكد حزب الاستقلال في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *