تركيا تواصل عملياتها العسكرية الجوية ضد ” داعش” و” العمال الكردستاني”

بوشعيب الضبار
2015-07-25T14:34:31+01:00
صوت وصورةفيديو دولي
بوشعيب الضبار25 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تركيا تواصل عملياتها العسكرية الجوية ضد ” داعش” و” العمال الكردستاني”

قصفت مقاتلات تركية، ليل الجمعة السبت، سبعة أهداف لحزب العمال الكردستاني في قواعده الخلفية شمال العراق، وفق ما أكدت الحكومة التركية.

وقال البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن العمليات العسكرية الجوية ضد تنظيم “داعش” تواصلت أيضاً، بدون أن يحدد عدد الأهداف التي ضربت، مشيراً إلى أنه بالتزامن مع الغارات الجوية قامت القوات البرية بقصف مدفعي ضد التنظيم في سوريا وحزب العمال الكردستاني.

كما دعا رئيس الوزراء التركي إلى اجتماع لكبار الوزراء ومسؤولي الأمن، اليوم السبت حوالي الساعة 23.00 بتوقيت غرينتش، في أنقرة لمناقشة العمليات عبر الحدود، حسب البيان الذي ذكر أنه “تم الاتفاق على إجراءات أمنية جديدة لمكافحة الإرهاب وأعطيت توجيهات إلى السلطات المعنية”.

تركيا

وكان المسؤول الإعلامي للجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، بختيار دوغان، قد قال، في وقت سابق، إنه “حوالي الساعة الحادية عشرة مساء الجمعة (20:00 بتوقيت غرينتش)، بدأت الطائرات الحربية التركية بقصف مواقعنا في الشريط الحدودي، مع قصف مكثف للمدفعية”.

للمزيد:الأقليات الدينية والعرقية في تركيا.. المجتمع والكيان والتحديات

ولحزب العمال المحظور في تركيا، معسكرات تدريب ومواقع عدة في دهوك، إحدى المحافظات الثلاث لإقليم كردستان في شمال العراق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق