تركيا تأذن لطائرات التحالف ضد داعش استخدام القاعدة الجوية انجرليك

 

يتوقع أن تقوم تركيا خلال أيام بفتح قاعدة انجرليك الجوية جنوبي للبلاد أمام طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وذلك بعد اتصال هاتفي جرى بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأمريكي باراك أوباما.

وكان الجانبان حسب ما أفادت به الصحف التركيا اليوم قد اتفقا من حيث المبدأ في السابع والثامن من يوليوز على استخدام القاعدة الموجودة في إقليم أضنة.

واتفق الرئيسان في اتصال هاتفي أمس على العمل سويا “لوقف تدفق المقاتلين الأجانب وتأمين الحدود مع سوريا”

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية لصحيفة “حريت” التركية إنه من المتوقع فتح القاعدة مطلع غشت القادم لاستخدامها في قتال داعش.

وأشار إلى أنه لن يكون هناك تعليق على عمليات الطائرات بدون طيار ، ولكنه أضاف أن بإمكانه أن يؤكد أن الطائرات العسكرية التابعة لدول حلف شمال الأطلسي (ناتو) الأخرى ستكون قادرة على استخدام القاعدة.وفقا للألمانية.

وأكد المصدر للصحيفة أن الاتفاق يتعلق فقط بقاعدة انجرليك، مشيرا إلى تراجع لافت في شروط أنقرة السابقة لفتح القاعدة.

اقرأ أيضا

البسيج

“البسيج” يطيح بـ5 “دواعش” لتورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 46 سنة،

في سابقة.. ثلاثي مغربي ينافس على لقب اليوروباليغ الأوروبي

يدخل الثنائي المغربي أمين حاريث وعزالدين أوناحي ، لخوض مباراة نصف نهائي اليوروباليغ ضد أتلانتا …

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *