محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال سنة و8 أشهر

قال محامي العياشي زمال المترشح لانتخابات الرئاسية في تونس إن محكمة جندوبة قضت، اليوم الأربعاء، بسجنه لمدة عام و8 أشهر بتهمة “افتعال وثائق وتدليس تزكيات شعبية” قبل نحو 3 أسابيع من الانتخابات.

وقال عبد الستار المسعودي محامي زمال لـ”رويترز”، إن “الحكم سياسي وغير عادل ويهدف لضرب حظوظه في السباق الرئاسي”، وإنه يواجه ما يزيد على 30 قضية.

وألقي القبض على زمال قبل نحو أسبوعين للاشتباه بتورطه في تزوير وثائق خاصة بملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 6 أكتوبر المقبل، ويتنافس فيها مع الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد والنائب البرلماني السابق زهير المغزاوي.

اقرأ أيضا

تونس

خبراء يدقون ناقوس الخطر.. الانتخابات الرئاسية التونسية قد تفقد شرعيتها

حذر عشرات من أساتذة القانون البارزين وعمداء كليات الحقوق التونسية في بيان، اليوم الخميس، من أن الانتخابات الرئاسية مهددة بفقدان شرعيتها ومصداقيتها إذا لم تعد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ثلاثة مرشحين إلى السباق تنفيذا لقرار المحكمة الإدارية.

تونس.. قبول ملفات 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم السبت، قبول ثلاثة مرشحين أوليا للرئاسيات المقبلة المقررة أكتوبر المقبل، من بينهم الرئيس قيس سعيّد الذي يسعى إلى الفوز بولاية ثانية.

الجزائر وتونس

“قرطاج” بتونس و”المرادية” بالجزائر.. قصور رئاسية لن تغير ساكنيها

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في كل من الجزائر وتونس، توالت الانتقادات للعملية الانتخابية في البلدين، حيث ترى المعارضة أنه بعد إعلان كل من عبد المجيد تبون وقيس سعيد عن ترشحهما، باتت نتائج هذه الاستحقاقات محسومة مسبق