بعد التضييق على منافسي قيس سعيد.. التونسيون يصوتون في الانتخابات الرئاسية

يصوت التونسيون، اليوم الأحد، في الانتخابات الرئاسية التي تحيط بها تلاعبات كثيرة كانت المعارضة قد انتفضت ضدها.

ويعد الرئيس الحالي قيس سعيد المتهم بتوظيف القضاء لحسم نتيجة صناديق الاقتراع لصالحه، المرشح الأبرز في هاته الرئاسيات، ويعد الاسم الثاني المشارك في السباق الانتخابي مؤيدا لسعيد، ويصوت التونسيون، اليوم الأحد، في الانتخابات الرئاسية التي تحيط بها تلاعبات كثيرة كانت المعارضة قد انتفضت ضدها.هو زهير المغزاوي رئيس حركة الشعب، فيما يقبع المرشح الثالث العياشي زمال بالسجن بعد متابعته في أربع قضايا.

ولم تتمكن عدة أسماء من خوض سباق الرئاسيات التونسية 2024، حيث قطعت عليهم السلطة الحالية بقيادة قيس سعيد، طريق استكمال ملفات الترشيح، كما أزاحت اللجنة العليا للانتخابات ثلاثة مرشحين من السباق الانتخابي، ورغم حصولهم على أحكام من المحكمة الإدارية تخول لهم العودة إلى لائحة المرشحين، إلا أن اللجنة لم تنفذ الحكم القضائي.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. “هيومن رايتس ووتش” تطالب بالإفراج عن الرئيسة السابقة لـ “الحقيقة والكرامة”

قالت "هيومن رايتس ووتش" إن قاضيا تونسيا أمر بحبس سهام بن سدرين، الناشطة البارزة والرئيسة السابقة لـ "هيئة الحقيقة والكرامة"، انتقاما على ما يبدو من عملها في المساءلة عن عقود من الانتهاكات الحقوقية. ينبغي للسلطات التونسية إطلاق سراحها فورا.

المفوضية الأوروبية تطالب تونس بالتحقيق في تعرض مهاجرين لاعتداءات جنسية

طلبت المفوضية الأوروبية من تونس، اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق في شهادات تشير إلى تورط عناصر أمن بارتكاب اعتداءات جنسية بحق مهاجرين.

تونس

تونس.. احتجاجات على مشروع قانون يعتبر مهددا لنزاهة الانتخابات

بدعوة من الشبكة التونسية للحقوق و الحريات التي تضم منظمات حقوقية وأحزاب سياسية معارضة، تظاهر مئات التونسيين وسط العاصمة لمناهضة مشروع قانون مثير للجدل لتعديل القانون الانتخابي تقول المعارضة انه يهدد نزاهة الانتخابات و يمهد لفوز الرئيس الحالي قيس سعيد بعهدة ثانية.