الجزائر

حزب مساند للنظام الجزائري يتهم مستشارين في الرئاسة بتكريس الظلم في البلاد

وجه رئيس حزب الكرامة الجزائري، الموالي للسلطة، عبر تسجيل صوتي، نداء إلى الرئيس عبدالمجيد تبون، يشتكي فيه من تجاوز مستشارين له وموظفين في مؤسسة الرئاسة لدورهم ومهامهم في التعاطي مع الشأن العام، والانغماس في ممارسات محبطة ومجهضة لمشروع الجزائر الجديدة، انطلاقا من محاصرته هو شخصيا بحجب المعطيات والوضع الحقيقي في البلاد عنه.

وخاطب رئيس حزب الكرامة محمد الدواي، الموالي للسلطة الجديدة في البلاد، الرئيس عبدالمجيد تبون، عبر التسجيل الصوتي، الذي بث في شبكات التواصل الاجتماعي، لطرح انشغال عاجل عليه، يتضمن تجاوزات وصفها بـ”الخطيرة”، بما أن أصحابها هم من مقربي رئيس الجمهورية ومستشاريه في قصر المرادية.

وأطلق هذا النداء أجراس إنذار داخل المحيط المقرب من الرئاسة، وكرس الانتقادات والشكوك التي باتت تثار حوله من طرف دوائر مختلفة، الأمر الذي يستحضر السيناريو الذي تعرض له الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، بعزله من طرف محيطه المقرب، عن الشأن العام بدعوى مراعاة ظروفه الصحية.

ويأتي هذا في خضم اللغط الذي أثاره خطاب سابق لرئيسة جمعية مهنية لأرباب العمل سعيدة نغزة، وجهته لتبون عبر شبكات التواصل الاجتماعي، قالت فيه إن الفريق الرئاسي يحول دون وصول انشغالات الشارع إليه.

وقد فرت سعيدة نغزة غداة ذلك إلى خارج البلاد، لمخاوف لديها من إمكانية الانتقام منها، خاصة وأنها تلقت رسالتين من محيط الرئيس تبون، الأولى في شكل برقية إعلامية بثتها الوكالة الرسمية قذفت في مسارها المهني وفي أغراضها السياسية، وجهلها للواقع الاقتصادي والمالي للبلاد، والثانية من طرف زعيم حزب سياسي وجه لها عبارات العتاب واللوم”، وهو ما لم تستسغه، بسبب دور الرجل وعلاقته في شأن مؤسسة الرئاسة.

اقرأ أيضا

الجزائر

عسكرة السياسة الخارجية للجزائر.. وممارسة الألعاب الخطرة!!

شيئا فشيئا، يتضح السبب الذي من أجله قام جنرالات الجزائر بإخراج أحمد عطاف من "مستودع" التقاعد، ليمنحوه حقيبة الخارجية مرة أخرى، بعد أن اختبرت طاعته "للأوامر العسكرية" دون نقاش خلال ولايته الأولى من 1996-1999! فمن أجل إنهاء مناكفات أحد "صقور" الخارجية الجزائرية

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

تبون وغالي

فضحت تورط العسكر في قضية الصحراء المغربية.. “البوليساريو” تشكر الجزائر لدفاعها على الانفصال بدلها

في خطوة تفضح مرة أخرى مدى تورط النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، قدمت جبهة "البوليساريو" الانفصالية " أسمى آيات الشكر والامتنان" لـ"الراعي الرسمي" لمشروعها الوهمي، الرامي إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة.