منذر الونيسي

تونس.. مذكرة بالسجن في حق رئيس حزب النهضة

أصدر قاضي تحقيق، أمس الأربعاء، قرارا بإيداع رئيس حركة النهضة التونسية بالوكالة منذر الونيسي السجن، وذلك بعد نحو أسبوعين من اعتقاله.

وقال فوزي جاب الله محامي الدفاع عن الونيسي إن قاضي التحقيق في القطب (المجمع) القضائي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة قرر سجن موكله دون أن يقوم باستجوابه.

وكان القيادي في النهضة موقوفا منذ 6 شتنبر الجاري بقرار من النيابة العامة على خلفية ما عرف بملف التسريبات الصوتية التي كشف فيها عن خلافات داخل النهضة وعلاقاته مع رجال أعمال.

واعتقل الونيسي في وقت كان يدور فيه نقاش وسط حركة النهضة عما إذا كان يمكن عقد مؤتمرها المقبل وأبرز قادتها التاريخيين -بمن فيهم رئيسها راشد الغنوشي ونائباه علي العريض ونور الدين البحيري- رهن الاعتقال منذ أشهر بتهم مختلفة.

وتولى منذر الونيسي منصب رئيس حركة النهضة بالنيابة في أبريل الماضي بعد اعتقال الغنوشي.

وتعتبر النهضة أن اعتقال قادتها وإغلاق مقراتها ومنعها من النشاط في كافة أنحاء البلاد تم بدوافع سياسية ويندرج ضمن حملة قمع تستهدف القوى المعارضة للرئيس قيس سعيّد، بيد أن السلطات تنفي التضييق على المعارضة أو استهداف الحريات.

اقرأ أيضا

وزير العدل التونسي الأسبق نور الدين البحيري

تونس.. تدهور صحة وزير العدل الأسبق البحيري بسبب الإضراب عن الطعام

تدهورت الحالة الصحية لنائب رئيس حركة النّهضة ووزير العدل الأسبق نور الدين البحيري، والذي يعاني من امراض مثل السكري وضغط الدم، بسبب استمراره في الإضراب عن الطعام، احتجاجاً على عدم النظر في الشكوى التي كان قد رفعها ضد الأشخاص الذين اتهمهم بالتعذيب عند اعتقاله،

تونس.. المرزوقي يدعو لتوفير 4 شروط لإنجاح الانتخابات وإعادة البلاد إلى مسار الديمقراطية

وضع الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي 4 شروط لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقرر إجراءها يوم 6 أكتوبر المقبل، وإعادة البلاد إلى مسار الديمقراطية. وأوضح المرزوقي، في فيديو على صفحته الرسمية على موقع :الفايسبوك “،

تونس

حملة مطاردة للمترشحين للرئاسة في تونس.. توقيف رئيس حزب الاتحاد الجمهوري الشعبي المعارض

ضمن حملة مطاردة للمترشحين للرئاسة في تونسن، أوقف الأمن التونسي، مساء أمس الأربعاء أمين عام حزب الاتحاد الجمهوري الشعبي والمرشح الرئاسي لطفي المرايحي بشبهة “تبييض أموال وتهريب مكاسب للخارج”.