تستقبل تلاميذ مناطق الزلزال.. تدابير فورية لإصلاح داخلية “بن يوسف”

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي21 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
تستقبل تلاميذ مناطق الزلزال.. تدابير فورية لإصلاح داخلية “بن يوسف”

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن اتخاذ عدة تدابير لتحسين وضعية القسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق بمراكش التي خصصت ضمن مؤسسات استقبال تلاميذ المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه “على إثر ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الوضعية المادية لبنية الاستقبال بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق، وفي إطار التفاعل السريع مع ما تم نشره، فقد حل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مساء الأربعاء 20 شتنبر الجاري، بعين المكان من أجل زيارة تفقدية لهذا القسم الداخلي، حيث تأكد فعلا أن هذا الجناح بحاجة لإصلاحات”.

وأبرزت أنه تقرر عقب الزيارة التفقدية للوزير، تقليص أعداد التلميذات والتلاميذ بهذه الداخلية بما يمكن من تجنب الاكتظاظ بها، حيث سيتم بتنسيق مع السلطات، تحويل التلميذات القاطنات والبالغ عددهن 230 إلى دار الطالبة دار السراغنة بمراكش، بدءا من غد الجمعة.

كما سيتم وفق البلاغ “استبدال شركة المناولة المكلفة بخدمة نظام المطعمة، وإجراء الإصلاحات اللازمة لهذا القسم الداخلي، بصفة استعجالية ابتداء من يومه الخميس والتي تهم أساسا الصباغة والنجارة والسباكة وتركيب الألواح الزجاجية والمرافق الصحية، إلى جانب تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ بصفة فورية، وتعزيز تواجد وتدخل الأطر المكلفة بالدعم الاجتماعي والنفسي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق