مرحبا 2024.. أزيد من 3 ملايين مسافر عبروا الموانئ المغربية

متابعة

قال وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، إن أزيد من 3 ملايين مسافر، من ضمنهم 70 بالمائة من المغاربة القاطنين بالخارج، و 705 ألف عربة، عبروا الموانئ المغربية خلال الفترة الممتدة من 05 يونيو إلى غاية 15 شتنبر، في إطار عملية مرحبا 2024.

وأوضح الوزير خلال ترأسه اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا لمناقشة وتقييم حصيلة عملية “مرحبا 2024” في شقها المتعلق بالنقل البحري اليوم الإثنين بالرباط أن هذه الحصيلة تمثل زيادة قدرها 6 بالمائة بالنسبة للمسافرين و10 بالمائة بالنسبة للعربات، مقارنة مع عملية مرحبا 2023.

وبخصوص عرض النقل البحري خلال عملية مرحبا لهذه السنة، أبرز عبد الجليل أن الوزارة قامت بتعبئة ما مجموعه 29 باخرة تابعة لسبع شركات بمختلف الخطوط البحرية التي تربط الموانئ المغربية بنظيراتها في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، وذلك لضمان تأمين أكثر من 535 رحلة أسبوعية بسعة قصوى تقدر ب 500 آلف مسافر و130 ألف عربة كل اسبوع.

وأشاد عبد الجليل بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين لإنجاح عملية “مرحبا 2024″، منوها بمستوى التنسيق الذي تعرفه هذه العملية على المستوى الوطني والثنائي من كافة المتدخلين.

اقرأ أيضا

رالي للسيارات الفاخرة لتسليط الضوء على التحضيرات المغربية لاستضافة المونديال (صور)

في مبادرة هي الأولى من نوعها وقبل انطلاق عملية "مرحبا 2024"، سينظم مجموعة من الشباب المغاربة المقيمين في الخارج رالي للسيارات الفاخرة بعنوان "Go to Morocco 2030".

“مرحبا 2024”.. قنصليات المغرب بفرنسا تتعبأ لضمان نجاح العملية

مع اقتراب الموسم الصيفي، تتعبأ القنصليات المغربية الـ 17 في فرنسا بشكل كامل لضمان نجاح عملية ”مرحبا 2024″ التي تشهد عودة مهمة للمغاربة المقيمين بالخارج إلى المملكة لقضاء عطلتهم.

استعدادا لعملية مرحبا 2024.. عقد اجتماع للجنة المغربية الإسبانية المشتركة

تسعى الرباط ومدريد إلى الإعداد الجيد لعملية "مرحبا 2024" لاستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والتي تعد من بين أكبر عمليات التنقل في العالم خلال فصل الصيف.