تأجيل جديد يطال ملف “مومو ومن معه”

تأجل اليوم الأربعاء، النظر في ملف اختلاق واقعة سرقة وهمية الذي يتابع فيه المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة “مومو”، إلى جانب شخصين آخرين.

وتقرر تأجيل الملف إلى الأربعاء المقبل، من أجل إعداد الدفاع.

وكان التأجيل قد طال هذا الملف الذي يحظى بمتابعة إعلامية كبيرة، مرتين على التوالي، بسبب إضراب خاضته هيئة كتابة الضبط.

وأصدرت المحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، حكمها بالحبس النافذ في حق المنشط الإذاعي وشخصين آخرين، على خلفية قضية اختلاق واقعة سرقة وهمية.

وفي تفاصيل هذه القضية، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

ويتعلق الأمر وفق معطيات المصالح الأمنية، بـ”اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة”.

اقرأ أيضا

مومو

دفاع “مومو”: لم نتوقع هذا الحكم ومتشبثون ببراءة مؤازرنا إلى آخر رمق

قال علاء الدين الوكيلي عضو هيئة الدفاع عن المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ"مومو"، المتابع إلى جانب شخصين آخرين في قضية اختلاق واقعة سرقة وهمية، إن الحكم على موكله بأربعة أشهر حبسا نافذا، لم يكن متوقعا.

الحكم على “مومو ومن معه” بالحبس النافذ

أصدرت المحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، حكمها بالحبس النافذ في حق المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ"مومو" وشخصين آخرين، على خلفية قضية اختلاق واقعة سرقة وهمية.

تأجيل النظر في قضية “مومو” ومحاميه يؤكد أنه ضحية

قررت المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في قضية اختلاق واقعة سرقة وهمية على الأثير التي يتابع فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ"مومو"، وشخصان آخران.