تأجيل النظر في قضية “مومو” ومحاميه يؤكد أنه ضحية

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي2 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
تأجيل النظر في قضية “مومو” ومحاميه يؤكد أنه ضحية

قررت المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في قضية اختلاق واقعة سرقة وهمية على الأثير التي يتابع فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ”مومو”، وشخصان آخران.

وتأجلت الجلسة إلى بعد غد الخميس رابع أبريل 2024، وطالب دفاع الشخصين المعتقلين تمتيع موكليهما بالسراح المؤقت.

وحضر محمد بوصفيحة، إلى المحكمة مرفوقا بمحاميه الذي أكد في تصريحات صحافية، أن موكله ضحية تصرفات في غير محلها للشخصين الآخرين المتابعين في الملف.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، قد قرر متابعة “مومو”، في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.

وفي تفاصيل هذه القضية، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

ويتعلق الأمر وفق معطيات المصالح الأمنية، باتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وقد أوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق