غزة

غزة.. إدانة دولية واسعة لمجازر رفح وواشنطن تختار الصمت

في اليوم الـ236 من الحرب الإسرائيلية على غزة، يستمر التنديد بالمجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في رفح جنوبي القطاع المحاصر، حيث استشهد أكثر من 70 نازحا خلال 48 ساعة جراء القصف الذي استهدف خيامهم.

يأتي ذلك بينما أقر جيش الاحتلال بمقتل 3 عسكريين في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن العسكريين الثلاثة من كتيبة ناحال وقتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في رفح.

ودفع جيش الاحتلال بلواء رابع إلى رفح بعد أكثر من 3 أسابيع من بدء هجومه البري على المدينة، ومن جانبه وصف البيت الأبيض هذه العملية بأنها “لم تتجاوز الخط الأحمر” لكنه حذر إسرائيل من عزلة دولية جراء تزايد أعداد الضحايا المدنيين.

وبعد مرور أكثر من يوم كامل على مذبحة رفح الأخيرة، يبدو أن واشنطن اختارت الصمت، مثل ما فعلت منذ يوم الجمعة الماضي، على أمر محكمة العدل الدولية إسرائيل بوقف عملياتها في رفح.

وانشغل جو بايدن بطقوس ومراسم الاحتفال السنوي بمناسبة “يوم الذكرى” لتكريم الجنود الذين قُتلوا في ساحات المعارك، والذي يوافق آخر يوم اثنين من شهر ماي من كل عام. ومع إلقائه كلمة في مقبرة أرلينغتون الوطنية بولاية فيرجينيا الاثنين، لم يتطرق بايدن لمذبحة رفح.

في هذه الاثناء، أشار تحليل لشبكة “سي إن إن” إلى أن ذخائر أميركية الصنع استخدمت في الهجوم المميت على مخيم نازحين برفح الأحد الماضي.

وبحسب المصدر ذاته، فقد استخدمت إسرائيل قنبلة “جي بي يو-39 ” أميركية الصنع في الغارة على رفح، وهو أمر محفوف بالمخاطر في منطقة مكتظة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تطلق سراح مدير مجمع الشفاء وسط قصف مكثف

مع بداية اليوم الـ269 من العدوان على غزة نفذ الجيش الإسرائيلي غارات وقصفا مدفعيا على مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد وإصابة فلسطينيين. وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية أن طائرة مسيرة إسرائيلية

العدوان على غزة متواصل والأونروا تحذر من تفاقم المجاعة الإنسانية

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، مازال العدوان متواصلا وسط اشتباكات في عدة …

عزة

غزة.. معارك ضارية شمال وجنوب القطاع وإجراءات إسرائيلية تستهدف السلطة

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت المقاومة في القطاع خوض معارك ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي غزة شمالا ورفح جنوبا، في حين أقرت إسرائيل إجراءات تستهدف السلطة الفلسطينية.