مومو

وكيل الملك يتابع “مومو” في حالة سراح وأداء كفالة مالية بقضية السرقة الوهمية

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، متابعة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ”مومو”، في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.

من جهة أخرى، تقرر متابعة شخصين آخرين في قضية اختلاق واقعة سرقة وهمية، في حالة اعتقال وإحالتهما على السجن المحلي عكاشة.

ومثل “مومو” اليوم الثلاثاء، أمام وكيل الملك بابتدائية عين السبع، حيث تم الاستماع إليه بخصوص جريمة تجري الأبحاث بشأنها.

وفي تفاصيل هذه القضية، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

ويتعلق الأمر وفق معطيات المصالح الأمنية، باتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وقد أوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

اقرأ أيضا

الحكم على “مومو ومن معه” بالحبس النافذ

أصدرت المحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، حكمها بالحبس النافذ في حق المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ"مومو" وشخصين آخرين، على خلفية قضية اختلاق واقعة سرقة وهمية.

تأجيل النظر في قضية “مومو” ومحاميه يؤكد أنه ضحية

قررت المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في قضية اختلاق واقعة سرقة وهمية على الأثير التي يتابع فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ"مومو"، وشخصان آخران.

مومو ورشيد العلالي

حرب كلامية بين “مومو” والعلالي.. ونشطاء يعلقون: ما هذا المستوى

اندلعت حرب كلامية بين المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، الشهير بلقب “مومو”، وبين زميله المنشط التلفزي …