مشروع تهيئة شاطئ الرباط.. نفس جديد للعاصمة وإحياء تراث عريق

في خطوة تروم تلبية حاجيات ساكنة الرباط وغيرها، المتعلقة بفضاءات الترفيه والمطاعم والأنشطة الرياضية، قدمت شركة الهندسة المعمارية “أورانج أتيليه”، اليوم السبت، مشروع تهيئة شاطئ العاصمة.

ويندرج هذا المشروع -الصديق للبيئة، بحيث يتضمن استخدام الألواح الكهروضوئية، ومحطات لمعالجة المياه – في إطار الدينامية الجديدة التي تشهدها مدينة الرباط.

ويهم هذا الفضاء الساحلي الجديد إنشاء بنيات حديثة وآمنة وصحية، كما يوفر مشروع تهيئة شاطئ الرباط العديد من الأنشطة البحرية، كركوب الأمواج وقوارب الكاياك، بالإضافة إلى المرافق الصحية وفضاءات أخرى.

وقالت المهندسة المعمارية ومديرة المشروع بسمة بوجندار، في تصريح صحفي، إن هذا المشروع يهدف إلى بث نفس جديد في الشاطئ.

ويولي مشروع شاطئ الرباط أهمية كبيرة للجانب التراثي للمدينة، حيث يتضمن إعادة تأهيل جدار سيدي اليابوري وغيرها.

وحيال ذلك، أضافت المتحدثة، أن هذا المشروع يعمل على إحياء تراث عريق، خاصة أسوار القصبة وسيدي اليابوري، فضلا عن المقبرة التاريخية للشاطئ.

هذا الورش الضخم؛ تنجزه شركة الرباط الجهة للتهيئة، بمبلغ إجمالي قدره ملياران و750 مليون سنتيم.

هذا، وسيساهم المشروع بشكل كبير في تنشيط النسيج الاجتماعي والاقتصادي وكذا السياحي للمدينة.

اقرأ أيضا

الرباط .. الإعلان عن إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز

تم مساء أمس السبت بالرباط، الإعلان عن إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز، الذي سيعنى بمعالجة كل القضايا المتعلقة بهاتين الظاهرتين على المستوى الوطني، ورصد كل الممارسات التي تستهدف القضايا الوطنية العادلة.

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.

في رسالة قوية من الرباط.. فرنسا تدعم مبادرة الحكم الذاتي

حل وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني بالمملكة، وفي جعبته الكثير ما يقوله عن حاجة بلاده الملحة لتعزيز شراكتها مع المغرب في إطار مواقف واضحة تحديدا من قضية الصحراء المغربية.