لدعم السياحة.. إطلاق برنامج لتأهيل التكوين المهني ومدن الحرف

أطلق مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT)، برنامج تعزيز الرأسمال البشري، المدرج في إطار خارطة طريق السياحة 2023-2026.

وأوضح المكتب إطلاق برنامج أفق التميز (CAP Excellence)، المتمحور حول تحديث التكوينات وفقا لمعايير التميز بقطاع السياحة.

وأبرز أنه يتوقع إنشاء 12 معهدا متخصصا في متم 2026، ستتم إدارة هذه المعاهد بالتعاون مع المهنيين الذين سيساهمون بشكل مباشر، في تحديد الاحتياجات وبرامج التكوين.

وأشار إلى أن برنامج تكوين أطر التسيير المتوسطة، والذي سيعطي الأولوية لتنمية كفاءات عالية المستوى في الإدارة لاسيما في مجال الفنادق والسياحة، حيث يهدف هذا البرنامج لاستفادة 9500 خريج مع متم 2026.

وشدد على أن هذا البرنامج يركز على تحسين جودة التكوين المهني المستمر وتنويع أساليبه، من المتوقع أن يستفيد 8000 مستفيد من هذا البرنامج، الذي سيقدم تكوينا مستمرًا عالي الجودة ومرنًا عبر منصة مخصصة على الإنترنت.

وأكد في الأخير تثمين دور مدن الحرف والمهارات ، التي التي تعد فضاء يوفر تحتية جد حديثة ويقدم تكوينات متنوعة، و منها في مجال السياحة.

اقرأ أيضا

62 في المائة من خريجي ”التكوين المهني” بالمغرب يحصلون على عمل

في الوقت الذي يثار فيه نقاش حول تنصل الحكومة من ضمان الشغل لخريجي عدد من القطاعات، كشف خالد البرجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الحكومة تدمج 62 في المائة من خريجي مراكز التكوين المهني في سوق الشغل.

التغطية الصحية..مكسب جديد للطلبة في المغرب

غدت التغطية الصحية مكسبا جديدا للطلبة في المغرب، سيساهم في تحسين ظروفهم، كما سيخفف عنهم …

وزارة التربية المغربية تصدر المقرر الوزاري الخاص بالسنة الدراسية 2015- 2016

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2015- 2016، الذي …