فاعل لـ”مشاهد24″: دواوير بإقليم ورزازات تضمد جراحها بالمساعدات الإنسانية (صور)

على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب العديد من مناطق المغرب، عملت السلطات الإقليمية بورزازات وبعض الجمعيات، على توفير المساعدات الإنسانية لساكنة الدواوير المتضررة، مجسدة بذلك المد التضامني العفوي الذي يميز الأمة المغربية.

وقال محمد آيت قاسي، رئيس “جمعية تمسال للتنمية المستدامة” بدوار تمسال جماعة تلوات إقليم ورزازات في تصريح لـ”مشاهد24″، إن الزلزال الذي ضرب المنطقة هدّم أغلب المنازل، مشيراً إلى أن جماعة تلوات توجد على حدود إقليم الحوز وقد تضررت بدورها.

وأكد أن المنطقة شهدت تساقط أحجار جبلية ضخمة وانهيارات أعاقت حركية المواصلات.

وأفاد آيت قاسي، أن بعض الدواوير بمنطقته حصلت على مساعدات هامة، لافتاً أن الساكنة لازالت تنتظر الخيام بحكم أن منازلها مهدمة أو بها شقوق بليغة.

وزاد المتحدث موضحاً أن من شأن هذه المساعدات أن تساهم في تخفيف حدة الأزمة.

وشدد على أن جمعيته في تواصل دائم مع بعض القوافل التضامنية بتنسيق مع السلطات، كي تستفيد الساكنة من المساعدات، لافتاً أن الجمعية فتحت حسابا لجمع التبرعات.

هذا، وواصلت السلطات الإقليمية والقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، عملية توزيع المساعدات الإنسانية لفائدة الساكنة المتضررة بإقليم ورزازات جراء الزلزال المدمر؛ وذلك تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية وأركان الحرب العامة.

اقرأ أيضا

صديقي: وضعنا برنامجا لإعادة تأهيل النشاط الفلاحي لمتضرري إقليم الحوز

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الثلاثاء بمراكش، أنه …

جماعات بورزازات تستفيد من قافلة طبية لصالح متضرري الزلزال

استفادت ساكنة جماعة إمي نولاون بإقليم ورزازات، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت في إطار مساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم 8 شتنبر الجاري.

زلزال الحوز.. مواطنون بإقليم شيشاوة: الخيام مطلب عشرات العائلات (فيديو)

عبر العديد من المواطنين بإقليم شيشاوة عن مخاوفهم بسبب العدد القليل من الخيام التي تم تخصيصها لساكنة الدواوير المتضررة من الزلزال، مناشدين السلطات بالتدخل العاجل