زلزال الحوز: غوتيريش يشيد بالهبة التضامنية المثالية تحت قيادة الملك

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء أمس الجمعة، بالهبة التضامنية المثالية تحت قيادة الملك محمد السادس لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المملكة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، في كلمة تلاها نيابة عنه الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس خلال افتتاح الدورة الرابعة والأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي، عن دعمه وتضامنه عقب الزلزال الذي ضرب عدة جهات من المملكة، مشيدا ب “التعبئة القوية للشعب المغربي التي صارت نموذجا في التضامن، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

كما نوه غوتيريش بكرم المغاربة الذين أبانوا عن هبة تضامنية كبيرة من أجل مساعدة ضحايا الزلزال.

على صعيد آخر، توقف غوتيريش عند تفرد موسم أصيلة، الذي ينجح كل سنة في استقبال نخبة من المثقفين ورجال السياسة والباحثين، مجددا التأكيد على أنه، باعتباره أمينا عاما للأمم المتحدة، يولي أهمية للقارة الإفريقية عموما، ومنطقة الصحراء الكبرى خصوصا.

وتتميز هذه الدورة من الموسم، المنظمة بين 6 و 26 أكتوبر الجاري تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس بمبادرة من منتدى أصيلة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) وجماعة أصيلة، بتنظيم عدة ندوات في إطار الدورة السابعة والثلاثين لجامعة المعتمد بن عباد المفتوحة، إلى جانب عدد من الأنشطة الثقافية والفنية.

اقرأ أيضا

صديقي: وضعنا برنامجا لإعادة تأهيل النشاط الفلاحي لمتضرري إقليم الحوز

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الثلاثاء بمراكش، أنه …

جماعات بورزازات تستفيد من قافلة طبية لصالح متضرري الزلزال

استفادت ساكنة جماعة إمي نولاون بإقليم ورزازات، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت في إطار مساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم 8 شتنبر الجاري.

زلزال الحوز.. مواطنون بإقليم شيشاوة: الخيام مطلب عشرات العائلات (فيديو)

عبر العديد من المواطنين بإقليم شيشاوة عن مخاوفهم بسبب العدد القليل من الخيام التي تم تخصيصها لساكنة الدواوير المتضررة من الزلزال، مناشدين السلطات بالتدخل العاجل