موغيريني : الاتحاد الأوروبي يدعم حقوق الإنسان بالمغرب

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار6 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موغيريني : الاتحاد الأوروبي يدعم حقوق الإنسان بالمغرب
الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، فيديريكا موغيريني

رفضت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن فيديريكا موغيريني بشدة مزاعم نائب أوروبي بشأن حقوق الإنسان بالمغرب ينتمي لمجموعة اليسار الموحد الأوروبي.

وأكدت السيدة موغيريني في معرض جوابها على سؤال للنائب البرتغالي الشيوعي جوجو فيريرا أن ” الاتحاد الأوروبي في اتصال دائم مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية “، و” يدعم مسلسل الإصلاحات الديمقراطية وحقوق الإنسان  بالمغرب طبقا للدستور الجديد “،  حسب قصاصة لوكالة الأنباء المغربية.

للمزيد: موغيريني تزور المغرب وهذا أبرز ملف على أجندتها

وأشاد الاتحاد الأوروبي في العديد من المناسبات بانخراط المغرب في مجال حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية ودولة الحق والقانون وإصلاح القضاء. وكان مجلس الشراكة المغرب الاتحاد الأوروبي المنعقد في 14 دجنبر الماضي ببروكسل قد نوه بالجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال، منوها باستمرار المسلسل الديمقراطي وتفعيل الدستور، وتكريس حقوق الإنسان بالمغرب . كما أبرز الشراكة المغربية الأوروبية في مجال إصلاح القضاء.

وفي رد موغيريني على سؤال آخر للنائب الأوروبي حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، أكدت السيدة موغيريني ان هذا الاتفاق يبقى ” قائما من وجهة نظر القانون الدولي “، مؤكدة على أن قرار المحكمة الأوروبية ” ليس له أي تأثير على الاتفاقيات التي وقعتها المملكة “.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق