موغيريني : حصول تركيا على عضوية في الاتحاد الأوروبي لا زال بعيدا

آمال الزاكي
دوليسلايد شو
آمال الزاكي26 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موغيريني : حصول تركيا على عضوية في الاتحاد الأوروبي لا زال بعيدا

قالت منسقة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني أن مسألة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي لا تزال بعيدة، مشيرة إلى أن المفاوضات مع الأخيرة بخصوص ذلك لا تزال مستمرة.

وفي تصريحات لها، أضافت موغيريني أن المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا متواصلة، حيث تمثل الفرصة الوحيدة لمساعدة أنقرة على تحديث الدولة والالتزام بالقوانين خاصة المتعلقة بحرية التعبير وحرية عمل وسائل الإعلام.

واسترسلت منسقة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي قائلة “انضمام تركيا إلى التكتل الأوروبي لا يزال بعيدا، وكل شيء يعتمد على المفاوضات”.

وأضافت موغيريني أن دول البلقان تجري مباحثات بشأن مسألة حصول أنقرة على عضوية داخل الاتحاد منذ سنوات كثيرة، إلا أنها لا تزال بعيدة عن تحقيق ذلك.

هذا وكان الاتحاد الأوروبي قد عقد نهاية شهر مارس المنصرم، اجتماعا على مستوى القمة مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، حيث تطرقوا إلى مسألة انضمام تركيا للتكتل الأوروبي وقضية اللاجئين خلال الاجتماع الذي اختتم باتفاق يقضي بمنح السلطات التركية مزيدا من المساعدات المالية مقابل منعها تدفقات اللاجئين على دول القارة العجوز.

هذا وتعد مسألة الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي من أبرز أهداف تركيا، حيث جعلته من بين الشروط الرئيسية لقبول تقديم المساعدة لدول الاتحاد في الحد من تدفقات اللاجئين.

إقرأ أيضا:هل يفشل الاتحاد الأوروبي وتركيا في التوصل لاتفاق بشأن اللاجئين؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق