الشرطة الألمانية تفتح مكتبا بتونس

بعد إعلانها عن دعم السلطات التونسية في التصدي للإرهاب، قررت الشرطة الاتحادية الألمانية فتح مكتب دائم لها في السفارة الألمانية بالعاصمة تونس.

ونقلا عن صحيفة “دي فيلت” الألمانية، فإن السلطات الألمانية تسعى من خلال هذا القرار، تقديم المزيد من الدعم لنظيرتها التونسية، خاصة في القضايا المتعلقة بالإرهاب وجرائم تهريب البشر.

وحسب تصريحات وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، فبعد قرار ألمانيا تدريب شرطة حرس الحدود التونسية والحرس الوطني، سيعمل المكتب على المساهمة في ضمان المزيد من الأمن والاستقرار داخل تونس، التي عاشت على وقع هجمات إرهابية خلال السنة الجارية.

وأعلنت ألمانيا في وقت سابق عن دعمها للسلطات التونسية، حيث قدمت مساعدات عسكرية لتونس بقيمة مليون و200 ألف يورو، من أجل ضمان في مراقبة الحدود ومكافحة التنظيمات الإرهابية.

إقرأ المزيد:ألمانيا تقترح إرسال قوات أوروبية إلى تونس لمكافحة “الإرهاب”

هذا وشهدت تونس هجومين إرهابيين استهدفا متحف “باردو” بالعاصمة تونس، وأحد الفنادق السياحية بمدينة سوسة، ما أدى إلى مصرع العشرات من السياح.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *