السلطات الجزائرية تحتجز 127 متهما بارتكاب أعمال عنف طائفي

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي15 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السلطات الجزائرية تحتجز 127 متهما بارتكاب أعمال عنف طائفي

قال المحامي “حمود مغرابي”، إن السلطات الجزائرية تحتجز 127 شخصاً، أدينوا بالمشاركة في أعمال عنف طائفي، تشهده محافظة غرداية، منذ ديسمبر 2013.
وأفاد مغرابي، عضو لجنة الدفاع عن المتهمين، في حديثه للأناضول اليوم الأحد، “إن بين المدانين، 28 متهم بالمشاركة في جرائم قتل، والبقية متهمون في عمليات حرق وتخريب واعتداء”، وفقاً لتعبيره.
كما أوضح أن 11 متهماً آخرين، في حالة فرار، مبيناً أن محاكم جنائية جزائرية، أصدرت أوامر قبض واحضار بحق بعضهم، وحكم غيابي بالسجن الفعلي بحق البعض الآخر.
كما أشار أن “المحاكم برأت 68 متهماً آخرين، اعتقلوا أثناء تصدي قوات لأعمال العنف الطائفي”، موضحاً أن “من بين المتهمين الذين مثلوا أمام المحاكم 31 متهم تقل أعمارهم عن 18 عام، حيث خضعوا لمحاكمات خاصة، بسبب عدم بلوغهم السن القانوني للخضوع للعقوبات”.
وتشهد مدينة غرداية – 600 كلم جنوب العاصمة الجزائرية – أعمال عنف طائفية متقطعة بين العرب المالكيين، والأمازيغ الأباضيين، منذ كانون الأول/ديسمبر 2013 ، أسفرت عن مقتل 18 شخصاً، وتخريب وحرق مئات البيوت والمحلات التجارية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق