الجزائر

انتشار الملاريا يربك السلطات الجزائرية

يبدو أن انتشار الملاريا قد أربك السلطات الجزائرية في ظل إمكانياتها المحدودة.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، إخضاع كل وافد جديد للولايات التي عرفت تسجيل عشرات الإصابات بالملاريا والديفتيريا، جنوب البلاد، للتحاليل والفحوصات، كما تقرر إخضاع المقيمين من كل الجنسيات للتلقيح، وفق بيان وزارة الصحة.

ووفق المصدر ذاته، “سيتم الاستمرار في تزويد الولايات المعنية بالأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا واللقاحات واعتمادها كآلية وقائية عن طريق الوصول إلى نسبة 90 بالمائة من التلقيح لدى قاطني هذه المناطق مهما كانت جنسيتهم”.

وكانت ثلاث مناطق من أقصى الجنوب الجزائري المحاذي للحدود مع مالي والنيجر سجلت عشرات الإصابات بالملاريا والديفتيريا، خلال الشهر الماضي.

ويكون الرضع والأطفال دون سن الخامسة والحوامل والمسافرون والمصابون بالإيدز والعدوى بفيروسه أكثر تعرّضاً لخطر الإصابة بالعدوى الوخيمة بالملاريا.

وتنتقل الملاريا أساساً إلى البشر عن طريق لدغات بعض أنواع أنثى بعوض الأنوفيلة الحاملة للعدوى. وقد تنتقل أيضاً عن طريق نقل الدم واستخدام الابر الملوثة.

اقرأ أيضا

بسبب خريطة المغرب.. السلطات الجزائرية تحتجز بعثة فريق نهضة البركانية

احتجزت السلطات الجزائرية بعثة فريق نهضة بركان، بمطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائر. وحسب ما أكدت …

الحدود مع المغرب

حديث الصحف: الجزائر تشرع في بناء جدارها على الحدود مع المغرب

تتحدث الأخبار القادمة من المناطق الشرقية بالمملكة عن شروع سلطات الجزائر في بناء جدارها على الحدود مع المغرب.

السلطات الجزائرية

توتر جديد بين رجل الأعمال يسعد ربراب والسلطات الجزائرية

تتواصل لعبة شد الحبل بين السلطات الجزائرية ورجل الأعمال يسعد ربراب، والسبب هذه المرة هو المشاركة في المنتدى الاستثماري الجزائري البريطاني.