وزير مغربي يقر بفشل الحكومة في محاربة الرشوة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار7 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير مغربي يقر بفشل الحكومة في محاربة الرشوة
a801120ba3c46aa176f1cba39cc4c41e - مشاهد 24

أقر محمد مبدع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالوظيفة العمومية، ضمنيا بفشل الحكومة في محاربة الرشوة، حي ثقال إنه ” على الرغم من كل المجهودات المبذولة، فإن نتائج محاربة الرشوة لم تكن في مستوى التطلعات”، مضيفا أن ” رقعة الفساد لم تتراجع مقابل تزايد الآمال المجتمعية في القضاء على هذه الآفة”، حسب مانشرته يومية ” الأخبار” في عددها لنهاية الأسبوع.
وشدد مبدع، الذي كان يتحدث عشية أمس الخميس بالرباط، خلال ندوة تحت عنوان ” أية استراتيجية بالمغرب لمحاربة الرشوة؟”، نظمتها المدرسة الوطنية للإدارة، على أن ” التجارب أثبتت في الكثير من البلدان، أنه عندما يصبح الفساد متجذرا في المجتمع، فلا فائدة من سن القوانين فقط”، بل “يجب  تفعيل الوقاية من هذه الآفة، التي ينفر منها المجتمع”، يضيف المتحدث ذاته.
وفي أعقاب ذلك، اعتبر الوزير الحركي أن كسب رهان المعركة ضد الفساد والرشوة يتطلب نفسا طويلا، موضحا أن ” قضية الرشوة قضية مجتمع، وليست قضية وزارة أو حكومة، ولا تعالج بالقوانين وحدها، بل بالتحسيس بالوعي بالمسؤولية وانخراط الجميع، مع وجود إرادة للحد منها،” على حد تعبير الوافد الجديد على الحكومة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق