مزور ترسم خطة الحكومة لإصلاح الإدارة وهيكلة الوظيفة العمومية

أكدت غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عزم الحكومة على وضع برنامج محفز للوظيفة العمومية.

وأبرزت مزور في مشاركتها باليوم الدراسي المنظم بمجلس المستشارين، حول موضوع: “الوظيفة العمومية بالمغرب”، حرص الحكومة على مواصلة الإصلاحات الضرورية الكفيلة بجعل الوظيفة العمومية بجميع مكوناتها، في خدمة المواطن والمقاولة، في ضوء الإمكانيات المتاحة ووفق مقاربة تشاركية.

وأشارت إلى انسجام الحكومة مع مقتضيات الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي، الذي تم التوقيع عليه من قبل الحكومة والشركاء الاجتماعيين في 30 ماي 2022.

وركزت على عمل الحكومة وتوفيرها الخدمة العمومية، و أن تدبير منظومة الوظيفة العمومية يحتل أولوية كبيرة ضمن البرنامج الحكومي، على اعتبار أن الرأسمال البشري محرك أساسي في إنجاح مختلف الأوراش الهيكلية.

وأوضحت أنه من بين أهم الإجراءات التي باشرتها الحكومة هو الحوار الاجتماعي الوطني، الذي توج بالتوقيع على اتفاق 30 أبريل، وحقق مكاسب مهمة لكافة الموظفين، تم تفعيلها في وقت قياسي.

وأكدت في الأخير أنه بعد الحوار الوطني، واصلت الحكومة الحوارات القطاعية في كل من مجال الصحة والتربية الوطنية والتعليم العالي.

اقرأ أيضا

لجنة برلمانية تدرس تعديلات على قانون الوظيفة العمومية

تلقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الاثنين، مقترح قانون يهم الوظيفة العمومية.

مزور تعقد اجتماعات لدعم المقاولات والشركات الناشئة

تواصل وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، اجتماعاتها لوضع خارطة طريق لدعم المقاولات والشركات …

المملكة تواصل استقطاب تظاهرات وازنة.. النسخة الثانية لـ”جيتكس أفريكا” تعقد بمراكش

بعد النجاح الذي حققته في تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين 2023، تستمر المملكة في استقطاب تظاهرات وازنة في مجالات مختلفة.